“المصرف المتحد” يطرح حزمة من برامج التمويل العقاري

MASRAF MOTAHED

أعلن المصرف المتحد ،اليوم الخميس، عن طرح حزمة من برامج التمويل العقاري المتميزة التى تتناسب مع جميع شرائح المجتمع المصري،ويأتى طرح هذه البرامج تحت شعار “ليه تأجر .. لما ممكن تتملك”

وقال محمد سمير ،رئيس قطاع التمويل العقارى ، إن المصرف المتحد يقدم برامج التمويل العقاري للمصريين بالداخل والخارج.  كذلك أصحاب المهن الحرة والاجانب المقيميين لتمويل كافة الوحدات في مختلف محافظات الجمهورية ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة

ويتنوع البرنامج ما بين تمويل طويل ومتوسط الأجل حيث يتيح حتي 80% من قيمة الوحدة لفترة سداد تصل الى 15 سنة وبشروط ميسرة وبعوائد تنافسية حتي تيسر علي العملاء وتمكنهم من تحقيق طموحهم في امتلاك سكن مناسب.

مبادرة البنك المركزى

واعرب محمد سمير ان مبادرة البنك المركزي المصري لدعم نشاط التمويل العقارى  لها اثر كبير في تحفيز السوق العقاري بشكل عام. فالمبادرة صممت لتوفير التمويل المالى طويل الاجل للمؤسسات المصرفية والغيرمصرفية للبدء في منح تمويلات عقارية تصل الي 20 سنة بعائد متناقص يبدأ من 5 %  لفئة محدودي الدخل و8% لفئة لمتوسطي الدخل.  وذلك بهدف تسهيل حصول المواطن من تلك الفئات علي وحدات سكنية تتناسب مع امكانياتهم المادية بأقل عائد واطول فترة سداد بالسوق المصرى والتى تنخفض عن  مثيلاتها بدول العالم .

نشاط المصرف في المبادرة

وعن نشاط المصرف المتحد في تمويل اسكان محدودي ومتوسطي الدخل يشير محمد سمير انه تفعيلاً لمبادرة البنك المركزى المصري لتمويل إسكان متوسطى ومحدودى الدخل ، قام المصرف المتحد بتوقيع إتفاقية مع صندوق التمويل العقارى، لتمويل عدد من الوحدات السكنية فى محافظة السويس.

حيث تم منح تمويلات تقدر بأكثر من 4 مليون جنيه وجارى حالياً دراسة تمويلات تقدر بأكثر من 10 مليون كما يسعى المصرف حالياً للحصول على وحدات اخرى فى المحافظات ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال صندوق التمويل العقارى بخلاف الاتفاق مع شركات الاستثمار العقارى التى لديها مشروعات سكنية وتنطبق عليها محددات الصندوق وشروط المبادرة

حيث جارى الاتفاق حاليا ً مع شركة من اكبر شركات الاستثمار العقارى لتمويل مشروعها المخصص لفئة محدودى الدخل من خلال المصرف.

طرح صيغ تمويلية جديدة

وحول طرح صيغ تمويلية جديدة متوافقة مع احكام الشريعة بالسوق المصري, اشار محمد سمير –ان المصرف المتحد بصدد طرح برنامج تمويلي متوافق مع احكام الشريعة تحت مسمي ” الإجارة المنتهية بالتملك”طبقاً لاحكام القانون رقم 55 ولائحته التنفيذية

البرنامج الجديد تم دراسته واعداده  وجارى عرضه علي اللجنة الشرعية للمصرف المتحد للحصول علي الاجازة الشرعية اللازمة .

برنامج “الاجارة المنتهية بالتملك” يعد اول برنامج متخصص فى تمويل شراء الوحدات العقارية يطرح بالسوق المصري حيث تعتبر من اهم الصيغ المطبقة بدول العالم لتمويل العقار

وهو يقدم الحل السحري للتغلب علي احد أهم الصعوبات التى كانت تواجه نشاط التمويل العقارى بالسوق المصري وهى طول وصعوبة اجراءات التسجيل للوحدات.  فضلاً عن التكلفة المرتفعة للتمويل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة