“المصرف المتحد” يطلق خدمة الموبيل البنكي

أعلن اشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، عن اطلاق خدمة الموبيل البنكي في اطار جهود الدولة المصرية والبنك المركزي المصري والمجلس الاعلي للمدفوعات لتعميم الخدمات المصرفية الاليكترونية وتطبيق منظومة الشمول المالي.

وعن مميزات الخدمة الجديدة أشار اشرف القاضي ان خدمة الموبيل البنكي من المصرف المتحد تقدم حزمة من احدث الخدمات البنكية الاليكترونية عالية الجودة.  حيث تتيح للعملاء امكانية الاستعلام اللحظي علي جميع حساباتهم البنكية الموجودة لدى المصرف.  والتعرف على كافة التفاصيل واخر المعاملات المصرفية التي تمت علي حساباتهم.  ايضا معرفة واستعلام عن عوائد الحسابات والودائع واسعار العملات الاجنبية.  كذلك التمتع بحرية تامة في التحويل من حساب اخر.  فضلا عن معرفة احدث الحملات الترويجية التي يقدمها المصرف المتحد لعملائه.

كذلك تمكن خدمة الموبيل البنكي العملاء من سداد كافة مستحقات بطاقاتهم الائتمانية بمختلف انواعها وشحن البطاقات المدفوعة مقدما.  والاشتراك في خدمة الرسائل القصيرة والتنبيه علي الهاتف المحمول.  فضلا عن  خدمة سداد الفواتير.  وطلب اصدار دفتر شيكات.  كما تتيح الخدمة الجديدة للعملاء الاستعلام عن اقرب ماكينة صراف آلي واقرب فرع للمصرف.  هذا فضلا عن الاستعلام اللحظي للجدارة الائتمانية للعميل من خلال شركة I-Score.  كذلك تقديم الدعم والمساندة للمجتمع المدني.

وقال اشرف القاضي ان عدد المشتركين في خدمة الموبيل البنكي على مستوى الجمهورية وفقا لآخر احصائيات عام 2017 الماضي يقدر بحوالي 9 مليون مشترك في حوالي 10 بنوك بالسوق المصري.  ولكن هذه المؤشرات تزداد بشكل مستمر وكبير.  وذلك يرجع إلى ثلاثة عوامل اساسية هم:

الاول : هو عملية التنشيط المستمر لهذه الخدمة بين جميع شرائح المجتمع خاصة طبقة الشباب والذين يشكلون نحو 60% من المجتمع المصري.

الثاني : زيادة عدد البنوك التي تقدم الخدمة وتنافسها لجذب شريحة اكبر من العملاء.

اما العامل الثالث : فهو تعظيم قدرة الجهاز المصرفي لضم فئات جديدة للقطاع المصرفي والمساهمة في تقليل عملية تداول الكاش من خلال القواعد والاجراءات وادوات التحفيز المستمرة للمجتمع.

واشار القاضي ان المجلس الاعلي للمدفوعات الاليكترونية اعلن سابقا عن مجموعة من الحوافز لتشجيع تنافسية البنوك في اطلاق الخدمات الاليكترونية.  منها علي سبيل المثال : اعفاء المواطنين من المصاريف الخاصة بعملية فتح الحساب.  وايضا مصاريف خدمات الدفع بالهاتف المحمول لمدة عام.   فضلا عن خفض المصاريف الخاصة بخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول بنسبة 50% تنتهي في منتصف 2018 .   كذلك السماح بتحويل اموال العاملين بالخارج. بالاضافة إلى اتاحة التعامل بخدمات الهاتف المحمول لفئة التجار ومقدمي الخدمة بالاضافة للبنوك.

واشار اشرف القاضي ان المصرف المتحد يتمتع ببنية تحتية تكنولوجية قوية وتستطيع استيعاب هذا القدر العالي الجودة من تكنولوجيا المعاملات البنكية.  مضيفا ان المصرف يعكف دائما على ابتكار وطرح حلول مصرفية معاصرة ومبتكرة تجذب شريحة من المجتمع المصري وتلبي احتياجاتهم المعاصرة.

فخدمة الموبيل البنكي تساهم في تحفيز العملاء على التعامل مع الجهاز المصرفي خاصة شريحة الشباب مما يضاعف من فرص التمتع بالخدمات البنكية الاخري سواء اوعية ادخارية او تمويلات وعلي رأسها زيادة حجم الاستثمارات في تعزيز الطلب علي تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وغير ذلك من المشروعات الانتاجية التي تعود بالنفع علي الاقتصاد القومي وتساهم في دفع عجلة النمو نحو اقتصاد قوي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة