“المصرية للاتصالات” تنفذ صفقة الاستحواذ على “مينا كابل”

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم الاثنين، عن قيام الشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية – إحدى شركاتها التابعة-  باتمام إجراءات الاستحواذ علي حصة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في شركة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكابلات (مينا كابل) .

وأوضحت أن الصفقة جاءت بإجمالي قيمة منشأة تبلغ 90 مليون دولار، توزع ما بين 40 مليون دولار قيمة حقوق الملكية للأسهم  و50 مليون دولار قيمة مديونيات شركة مينا كابل.

وقد قامت المجموعة المالية هيرمس بتنفيذ الصفقة من جانب المصرية للاتصالات.

وعلق المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلًا:” سعداء بإتمام الصفقة التي سينضم بموجبها كابل مينا البحري لشبكة كوابل المصرية للاتصالات الممتدة شرقًا وغربا متماشيًا مع استراتيجية الشركة في التوسع في مجال الكوابل الدولية لتمكين مصر من التحول لممر رقمي عالمي”.

واستطرد :”جاء قرار الاسحتواذ بهدف الاستفادة من النمو الملحوظ في حركة الانترنت الدولية القادمة من الهند والمملكة العربية السعودية و رؤيتنا لإمكانية  تحقيق عائد قصير الأجل من هذا الاستثمار”.

وذكر أنه سبق وأن تم الاعلان في أغسطس الماضي عن قيام الشركة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ايرتل الهندية والتي بموجبها ستقوم الشركة المصرية للاتصالات بالجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا مع خدمات على باقي شبكة المصرية للاتصالات اليرتل الهندية.

حيث ستحصل الأخيرة على حق انتفاع لاستخدام بعض الالياف الضوئية على الكابل مينا البحري وكابل تي اي نورث بالاضافة إلى سعات كبيرة علي أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة  ومن المتوقع إتمام تلك الشراكة رسميا قريبًا مما سيؤمن للشركة المصرية للاتصالات استرداد كامل قيمة الاستثمار في صفقة “مينا كابل”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة