المصرية للاتصاﻻت توقع اتفاقيتين مع موبينيل وفودافون بـ 15 مليار

المصرية للاتصالات11

قال الشركة المصرية للاتصالات التابعة للحكومة انها قامت بتوقيع اتفاقيات تجارية تسرى من يناير 2015 مع شركتي موبينيل وفودافون لتقديم خدمات البنية الاساسية والاتصالات الدولية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة المصرية للاتصالات تمتد اتفاقية تقديم خدمات البنية الاساسية لمدة 5سنوات مع موبينيل و3 سنوات مع فودافون طبقا لاختيار كل شركة. كما تمتد اتفاقيتي تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات مع الشركتين.

كما تمتد البنية الأساسية للشركة المصرية للاتصالات إلى ما يقرب من عشرات الألاف من الكيلومترات في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية وبزيادة أطوال قدرها 6.25% وزيادة سعات قدرها 50% حققتها الشركة المصرية للاتصالات خلال العاميين الماضيين.

وتقدم الشركة خدمات البنية الاساسية للشركات المرخص لها العاملة في سوق الاتصالات المصري العظيم كخيار تجاري بديل عن قيامهم بإنشاء البنية الاساسية الخاصة بهم وفقاً للتراخيص الممنوحة لهم. وقد بلغ ايراد المصرية للاتصالات من خدمات البنية الاساسية المقدمة لكافة شركات المحمول في عام 2013 حوالي مليار جنيه، في حين بلغت ايرادات شركات المحمول في نفس العام حوالى 30 مليار جنيه.

وتضمن اتفاقيتي تقديم خدمات البنية الاساسية لموبينيل وفودافون تحقيق حد أدنى من الايرادات للشركة المصرية للاتصالات حوالي 3 مليار جنيه خلال مدد الاتفاقيتين مقابل شروط وميزات فنية وتجارية للشركتين.

كما تقدم المصرية للاتصالات خدمات الاتصالات الدولية لشركات المحمول كخيار تجاري بديل عن حصولهم على ترخيص خدمات الاتصالات الدولية ويبلغ نصيب الشركة المصرية للاتصالات من ايرادات خدمات الاتصالات الدولية حوالي 35% من هذه الايرادات. ويشمل الاتفاق حق شركتي المحمول في إنهاء الاتفاقيات في حالة حصول أي مشغل على ترخيص بوابات دولية لكافة العملاء بسوق الاتصالات المصري.

CNA – هاني محمد

موضوعات ذات صلة