Null

“المصرية للاتصالات” و”فودافون” توقعان اتفاقيات بـ 10.8 مليار جنيه

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون مصر، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقيتان لمدة 10 سنوات لتقديم خدمات التراسل والبنية التحتية بقيمة اجمالية تبلغ 10.85 مليار جنيه مصري.

تغطي اتفاقية التراسل احتياجات شركة فودافون الحالية والمستقبلية للتراسل المحلي. فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاون جديد بين الشركتين حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة فودافون مصر.

بالإضافة إلى ذلك قامت شركة فودافون مصر باقتراح توزيع أرباح بقيمة إجمالية تبلغ 12.2 مليار جنيه مصري، ويصل نصيب الشركة المصرية للاتصالات منها 5.5 مليار جنيه مصري، على أن يتم صرف التوزيعات على مرحلتين الأولى بمبلغ 4.8 مليار جنيه مصري في مارس 2019 ،والمرحلة الثانية بمبلغ 0.7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020.

وفي هذا الصدد، قال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “سعداء بوصولنا إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلا الشركتين. فودافون مصر ليست فقط شريك استراتيجي في السوق المصري بل أيضا تعد استثمار ناجح للمصرية للاتصالات”.

وأضاف: “تؤمن الاتفاقيات نمو إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن أننا الشريك المثالي لمشغلي المحمول في مصر”.

وتابع: “توصلنا إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيب الشركة المصرية للاتصالات في الارباح المرحلة خطوة هامة، وتتضمن خطة المصرية للاتصالات استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصري لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة و الاستمرار في الاستثمار الاستراتيجي بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصري”.

وقد علق الكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر قائلاً: “نحن في فودافون نقدر شراكتنا مع الشركة المصرية للاتصالات، نؤمن بأن ثقة الحكومة ومجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات في الاستثمار في فودافون مصر يعكس مدى قوة ونجاح شركة فودافون”

واستطرد :” الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم تعطينا الثقة في مستقبل شركة فودافون في مصر وشراكتنا مع المصرية للاتصالات. هذه الإتفاقية ستمكننا من توفير لعملائنا وهم الأن أكثرمن 44 مليون خدمات ذات جودة عالية وسرعات أكبر لمستخدى الإنترنت الثابت.

 وأضاف ألكسندر فرومان كورتيل ” نرى مستقبل باهر لكلا الشركتين ومزيد من فرص النمو في ظل استقرار ووضوح الرؤية في الاقتصاد المصري. نؤمن أن توزيع الارباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم في شركة فودافون مصر سيساهم في بناء بنية تحتية قوية في مصر”.

CNA – الخدمة الاخبارية