المطربون .. الصيد الثمين لمصلحة الضرائب فى رأس السنة

محمد حماقى

بدأت مصلحة الضرائب المصرية إتخاذ الاجراءات المناسبة بالتعاون مع نقابة المهن الموسيقية لمنع المطربين من التهرب الضريبى عن حفلاتهم برأس السنة وأعياد الكريسماس المقبلة.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب  لوكالة كاش نيوز الاقتصادية إن ثمة هدف لدى وزارة المالية بأن يبلغ إجمالي الإيرادات الضريبية على المهن الحرة غير التجارية وعلى رأسها الأعمال الفنية خلال العام المالي الجارى  2014-2015 نحو 2.9 مليار جنيه مقابل 2.01 مليار جنيه خلال العام المالي السابق.

وألزمت مصلحة الضرائب نقابة المهن الموسيقية بمخاطبة منظمي الحفلات والمهرجانات الغنائية المعروفين لتقديم عقد الحفل الذي يوضح أجر كل فنان، وما تحصل عليه الشركة المنظمة، وأيضًا أسماء الفنيين والموسيقيين، وأجورهم عن هذه الحفلات.

ويأتي هذا الإجراء، بعد أن شهد موسم حفلات رأس السنة هذا العام، فوضى كبيرة بسبب تهرب عدد كبير من الموسيقيين والنجوم من سداد الضرائب المقررة، وذلك مع تراخي لجان النقابة في الاطلاع على عقود الحفلات.

من أهم الحفلات المنتظرة هذا العام، التي يتم الاستعداد لها حاليًا حفل راغب علامة بفندق “سيتي ستارز” ،والنجم اللبناني وائل جسار الذي يتمتع بشعبية كبيرة لدى الجمهور المصري  بفندق ” الفورسيزون”  ويشاركه إحياء الحفل المطرب الشاب تامر عاشور الذي حقق ألبومه الأخير “عشت معاك حكايات”  نجاحا كبيرا .

و حفل تامر حسني في الصالة المغطاة، محمد حماقي وآمال ماهر في فندق السلام ويشاركهما المطرب السوري  سامو زين والمطربة الشعبية بوسي ،يضاف إلى ذلك وائل جسار في سميراميس، حسين الجسمي في إنتركونتنينتال سيتي ستارز.

 CNA – حسين عادل

 

موضوعات ذات صلة