“الملا”: ضخ استثمارات بـ 30 مليار جنيه لتطوير شركات بترول القطاع العام بموازنة 2022-2023

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الأحد، إن حجم الموازنات الاستثمارية الجديدة لشركات بترول القطاع العام يصل لأول مرة الى 30 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2022-2023 في اطار التطوير الجاري بهذه الصروح البترولية.

وأوضح الوزير أن حجم التطوير والتحديث الذي تحقق في مشروعات قطاع البترول وخاصة صناعة التكرير خلال السنوات القلائل الاخيرة غير مسبوق.

وأضاف أن ثمار الإصلاح الاقتصادى الذى قادت تنفيذه القيادة السياسية انعكست بنجاح علي توافر الموارد المالية اللازمة للتطوير  وتنفيذ مشروعات جديدة وضخ استثمارات كبيرة غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا باكورة أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالى المقبل 2022-2023 بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، حيث رأس الجمعيات العامة لشركتي النصر والسويس لتصنيع البترول .

وأشار “الملا” الي  جهود الوزارة لرفع كفاءة المشروعات البترولية في مختلف الأنشطة وخاصة    تطوير مصافي التكرير القديمة من كافة النواحي والمضي قدما في التحول الرقمي  في اطار برنامج شامل للتطوير والتحديث تتبني الوزارة تنفيذه منذ عام 2016 لمواجهة متغيرات الصناعة وإحكام المتابعة والرقابة علي العملية الإنتاجية   .

وأكد “الملا” أن ماتم انجازه من خطوات ومشروعات ناجحة في مجال التوافق البيئى للشركات البترولية  يعد في منتهى الاهمية من اجل الالتزام بالمعايير البيئية وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة.

وأشار الي ان الوزارة تولي اهمية قصوي للنواحي البيئية، كما شدد على اعطاء تدريب العنصر البشري اولوية كبرى لاستمرار الاداء المنشود.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة