المناطق الحرة بمصر تجتذب استثمارات بقيمة 26.3 مليار دولار

أكدت د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأربعاء، أن عدد المشروعات فى المناطق الحرة وصل إلى 1094 مشروعا، برؤوس أموال بلغت 12.52 مليار دولار، بالإضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمار أجنبي مباشر، وتكلفة استثمارية بلغت نحو 26.3 مليار دولا.

وذكرت الوزيرة، خلال اجتماع لمجلس إدارة هيئة الاستثمار، أن مشروعات المناطق الحرة  ساهمت هذه المشروعات فى توفير 192 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن الصادرات السلعية والخدمية حققت خلال الربع الأول من 2019 نحو 4.7 مليار دولار.

وتطرق اجتماع هيئة الاستثمار، إلى تطورات مبادرة استثمار بلا تحديات، والتى اطلقتها الوزارة والهيئة للتواصل مع المستثمرين حول مقترحاتهم وحل مشكلاتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي  وعبر البريد الإلكتروني ا وذلك في اطار جهود الوزارة للتسهيل على المستثمرين وازالة أي عقبات تواجههم.

وفي اطار استكمال انشاء منظومة متكاملة للمساهمة في الاسراع في حل مشاكل المستثمرين، مع ربطها بمركز اتصالات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال الخط الساخن رقم 16035 بحيث يستطيع المستثمر تقديم أي مقترحات لتطوير عملية الاستثمار أو أي شكاوى يتعرض لها من خلال ملء كافة البيانات التفصيلية عبر الموقع الإلكتروني http://support.miic.gov.eg، حيث استطاعت الوزارة حل 8 مشاكل من ضمن المشاكل والاقتراحات التى تلقتها عبر المبادرة خلال شهر من اطلاقها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة