الوفود السياحية تتدفق على مصر وإشغالات الفنادق تصل إلى 90%

حالة من النشاط السياحي الكبير تشهدها مصر في الأشهر الأخيرة، حيث أكد د.ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية والخارجية بالهيئة العامة لتنشيط السياحية، علي الرواج السياحي التي تشهده  مصر مؤخراً، لافتًا إلى أن نسب الإشغال الفندقي وصلت إلي 90% وتزيد.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الشيوخ، أمس الأحد، والذي ترأسة وكيل اللجنة لمناقشة  اقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صلاح البدري، بشأن مشروع سياحي متكامل لسياحة المسنين من دول أوروبا في فصل الشتاء لاستغلال اعتدال المناخ في مصر.

وفي ظل حالة الرواج السياحي التي تعيشها مصر، قال وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، في تصريحات صحفية، على هامش سوق السفر العالمي المنعقد في لندن، إن الحكومة تعمل مع القطاع الخاص لرفع عدد السياح في البلاد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وأضاف أن مصر استطاعت أن تحقق ارتفاعاً في عدد السياح بـ 30% هذا العام، وهي الزيادة السنوية المستهدفة للأعوام القادمة، وأكد ضرورة رفع عدد الغرف الفندقية بـ 300 ألف غرفة للوصول إلى 30 مليون سائح، أي أن هناك فرصة استثمارية كبيرة جداً خلال السنوات الخمس إلى السبع القادمة.

CNA الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة