اليابان تنفذ مشروعًا صناعيًا جديدًا في مصر

السفير الياباني أثناء زيارة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

أعرب السفير” أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، عن حرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر فى مختلف المجالات، وخاصة المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات تجعلها منافساً للمناطق الاقتصادية المجاورة.

واجتمع السفير الياباني، اليوم الخميس، مع يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث تم الإشارة إلى أن اليابان تنفذ مشروع سرايا للمستحضرات الطبية كأول مشروع صناعي ياباني في المنطقة الصناعية بالسخنة، والذي سيتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية له قريباً.

ومشروع سرايا الشرق الأوسط هو أحدث المشروعات اليابانية في المنطقة الاقتصادية الجاري إنشائها للوقوف على آخر مستجدات ومراحل التنفيذ فيه، حيث يضم المشروع مجمع مصانع على مساحة 20 ألف متر مربع لإنتاج مستلزمات التعقيم ومستحضرات التجميل اليابانية في مصر وفقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأبدى السفير الياباني اهتمام بلاده بالقطاعات الصناعية المستهدفة داخل المنطقة الاقتصادية، وخاصة تلك المشروعات المعنية بالهيدروجين الأخضر.

وأكد السفير ” “هيروشي”، أن اليابان تعتزم تعزيز العلاقات مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفى إطار تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع الجايكا اليابانية، حيث تُعد منطقة قناة السويس مركزًا استراتيجياً هاماً للنقل البحرى الدولي، والبوابة الرئيسية لقارة إفريقيا، ولذا تعتزم اليابان تعزيز شراكتها مع قناة السويس.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة