اليوم..بدء التداول على أسهم “إيديتا للصناعات الغذائية”

EDITA

أعلنت البورصة المصرية , اليوم الخميس, عن بدء التداول أسهم “إيديتا للصناعات الغذائية” بسعر 18.5 جنيه .

وجاء في بيان نُشر علي موقع البورصة, إنه من المقرر ايضاً بدء التداول علي شهادات الايداع ببورصة لندن إغتباراً من اليوم علماً بأن كل شهادة تعادل 5 أسهم عادية وتبلغ قيمتها 12.28 دولار .

ويأتي ذلك في ضوء الإتمام الناجح لعملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 92.484 مليون سهم نقدي عادي بشريحة الطرح الخاص للمؤسسات الاستثمارية وذوي الملاءه المالية الكبيرة مع طرح 16.321 مليون سهم في البورصة المصرية, علما بأن المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب ومؤسسة جولدمان ساكس انترناشيونال اشتركتا في دور المنسق الدولي ومسئول التغطية لعملية الطرح المشترك.

وأشار د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية إلى أن عمليات القيد المتتالية وطروحات زيادة رؤوس الاموال تعني ان البورصة تقوم بدورها المنوط بها, وهو تمويل الشركات وتوسيع قاعدة ملكيتها ومساعدتها علي النمو وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل وهو مايجب ان يدركه المجتمع ككل ,مضيفاً لدينا التزام واضح بمساعدة ودعم الاقتصاد المصري وتفعيل خطط التنمية .

وأضاف عمران أن قيد كيانات ضخمه بالبورصة المصرية في هذا التوقيت يرسل اشارة واضحه لمجتمع الاستثمار المحلي والاجنبي ان الاقتصاد يتعافي بشكل كبير وأن هناك توقعات إيجابية للاقتصاد ,وأضاف ان البورصة من القطاعات التي يمكن الاسترشاد بها كأحد المؤشرات القوية للاقتصاد المصري .

وذكر عمران أن التنوع الذي يشهده السوق من خلال قيد شركات من مختلف القطاعات والاحجام يساعد علي إثراء بيئة التداول في البورصة منوهاً ان الطروحات تساعد علي جذب مستثمرين جدد في البورصة المصرية لم يكونوا متواجدين من قبل وهو ماسيدعم سيولة السوق , وأن 70% من الطرح الخاص للشركة تم من خلال شهادات ايداع طرحت في الاسواق العالمية وهو مايعني جذب استثمارات اجنبية جديدة للسوق  .

و”إيديتا” شركة مساهمة مصرية، تضم 4 مصانع متخصصة في إنتاج المخبوزات والحلويات، بالإضافة إلى شركة توزيع كبيرة تمتلك 18 فرعاً على مستوى الجمهورية. وتنتج “إيديتا” مجموعة من المخبوزات والكيك في السوق المحلي منها “مولتو”، و”هوهوز” و” تونكيز” و”بيك رولز”، و”تودو”، وتنمو منتجاتها في المخبوزات المملحة والحلويات والبسكويت بشكل مستمر.

ويبلغ رأسمال إيديتا المملوكة لمستثمرين مصريين وأجانب 72.5 مليون جنيه موزعاً على 362.68 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة