اليوم صرف عوائد شهادات قناة السويس .. والأهلى يتيح 100 مليون جنيه

شهادات قناة السويس

بدأت اليوم الأحد عمليات صرف العائد الربع سنوى الأول المستحق على الحكومة المصرية والمترتب على شهادات استثمار قناة السويس التى اجتذبت 64 مليار جنيه بدايات اكتوبر الماضى.

وتقوم أربعة بنوك ،وهى التى كانت مسئولة عن إتاحة الشهادات للمواطنين ،بتوفير العائد المحول لها من البنك المركزى ،وهى الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك قناة السويس وبنك القاهرة.

وقال محمود منتصر، نائب رئيس البنك الأهلى،فى اتصال هاتفى لوكالة كاش نيوز الاقتصادية، إن مصرفه اتخذ كافة الاجراءات المناسبة لبدء صرف عوائد شهادات قناة السويس اليوم الأحد ، لافتًا إلى أن أصحاب الشهادات المستحقين للعائد حصلوا عند شرائها على بطاقات ATM ،ومن خلال البطاقات يمكنهم صرف العائد، كما يمكنهم ذلك من خلال كافة فروع البنك على مستوى الجمهورية.

وأشار منتصر إلى أن حصة البنك الأهلى التى يوفها من هذه العوائد اليوم الأحد تربو على المئة مليون جنيه لأصحاب شهادات قناة السويس.

وأفاد أن ماكينات الصرف الالى تم تغذيتها بالشكل المناسب لمواجهة زيادة عمليات السحب اليوم،موضحًا أن البنك الأهلى اعتاد على اتخاذ مثل هذه الاجراءات لاسيما عند صرف عوائد شهاداته الثلاثية.

وأكد نائب رئيس البنك أن كافة فروع البنك جاهزة أيضًا للتعامل مع أصحاب الشركات الذين سيفضلون التعامل بشكل مباشر معها.

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزى إن اجمالى قيمة ما  سيتم صرفه للعائد الأول لشهادات استثمار قناة السويس يبلغ 1.9 مليار جنيه،موضحًا أن مصرفه أتاح هذه القيمة للبنوك الأربعة المسئولة عن تعاملات شهادات قناة السويس.

وأوضح أن خلال الفترة الماضية أعدت كافة التجهيزات الخاصة بالأنظمة التكنولوجية والمحاسبية لصرف فوائد الشهادات ذات الألف جنيه ومضاعفاتها،موضحًا أن عوائد الشهادات بقيمة 10 جنيهات، و100 جنيه ومضاعفاتهما، لن تصرف إلا بنهاية المدة، وبفائدة تراكمية.

أحمد زغلول

 

 

موضوعات ذات صلة