انخفاض جديد للدولار أمام الجنيه المصري بتعاملات اليوم

أنهى الجنيه المصري تعاملات اليوم الخميس على ارتفاع طفيف أمام الدولار الأمريكي، وهو الارتفاع الثالث خلال أيام الأسبوع الجاري بعد تراجع استمر لما يزيد على الأسبوعين.

وقال البنك المركزي المصري إن متوسط سعر الدولار انخفض اليوم بالبنوك العاملة بالسوق المحلية إلى 16.12  جنيهًا للشراء و16.22 جنيهًا للبيع مقابل 16.13 جنيهًا للشراء و16.23 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

ولدى بنوك مصر والأهلي والمصرف المتحد انخفض الدولار اليوم إلى 16.11 جنيهًا للشراء و16.21 جنيهًا للبيع، كما تراجع لدى العربي الافريقي والأهلي الكويتي والمصري الخليجي إلى 16.13 جنيهًا للشراء و16.23 جنيهًا للبيع.

واسترد الجنيه المصري خلال تعاملات الاسبوع الجاري 4.2 قرشًا، حيث كان في بداية الأسبوع بتعاملات الأحد قد سجل 16.168 جنيهًا للشراء و16.268 جنيهًا للبيع قبل أن يتراجع خلال أيام الأسبوع وصولًا للمستوى الحالي.

ووافق صندوق النقد الدولي بشكل مبدئي على ضخ 5.2 مليار دولارًا لمصر، وهو الأمر الذي عزز من الثقة في الاقتصاد لتبدأ تدفقات الأجانب في أدوات الدين المصرية في العودة بشكل تدريجي.

كما قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” المستجد بمجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، استئناف حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد أول يوليو المقبل، وهو الأمر الذي يعزز من توقعات بدء عودة تدفقات النقد الأجنبي للسوق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة