انخفاض جديد للدولار الأمريكي أمام الجنيه بتعاملات اليوم

استأنف الجنيه المصري، تحسنه أمام الدولار الأمريكي، في التعاملات الصباحية بالبنوك، اليوم الأحد، وذلك بعد كانت العملة الأمريكية قد شهدت اتفاعًا هامشيًا الأسبوع الماضي.

وانخفض الدولار الأمريكي، اليوم، في أغلب البنوك العاملة بالسوق المحلية، وقد كان مقدار التراجع يتراوح بين قرش إلى قرشين.

ولدى بنوك الأهلي ومصر والمصرف المتحد والأهلي الكويتي، انخفض الدولار إلى مستوى 16.05 جنيهًا للشراء و16.15 جنيهًا للبيع، كما انخفض لدى التجاري الدولي وبنك عودة- مصر إلى 16.06 جنيهًا للشراء و16.16 جنيهًا للبيع.

كما شهدت العملة الامريكية تراجعًا لدى بنوك قناة السويس والعربي الافريقي 16.07 جنيهًا للشراء و16.17 جنيهًا للبيع بانخفاض قدره قرشًا عن تعاملات نهاية الأسبوع الماضي.

كذلك انخفض لدى بنكي المصري الخليجي ومصر ايران للتنمية إلى 16.08 جنيهًا للشراء و16.18 جنيهًا للبيع.

يذكر أن الدولار الأمريكي فقد نحو 10% من قيمته أمام الجنيه المصري منذ بداية العام الجاري، حيث كان يتداول في مطلع يناير عند 17.86 جنيهًا للشراء و17.96 جنيهًا للبيع.

وقال بنك الاستثمار بلتون، في تقرير له بنهاية الأسبوع الماضي، إن الجنيه المصري لن يواجه أيّة ضغوط مقابل الدولار في العام المقبل 2020.

وذكرت المذكرة البحثية، أن تضافر الجهود الحكومية لتقليل الضغوط على العملة المحلية، يجعل تذبذب سعر الصرف محدودًا.

وأشارت المذكرة البحثية، إلى أن السياسات الحكومية للحفاظ على قوة الجنيه مقابل الدولار، موجهة لتتحقق دون أي نوع من أنواع التدخل في السوق، لكن من خلال جهود دعم تدفق الإيرادات بالدولار وتحجيم نمو فاتورة الواردات في حين تحسن استثمارات القطاع الخاص مع تحسين معدلات الطلب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة