انخفاض جديد للدولار .. وتوقعات بتراجعه دون الـ 18 جنيهًا قريبًا

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي بشكل طفيف أمام الجنيه المصري، في التعاملات الصباحية بالبنوك العاملة بالسوق المحلية.

وانخفضت العملة الأمريكية لدى بنكي الأهلي ومصر إلى 18.24 جنيهًا للشراء و18.34 جنيهًا للبيع، بالمقارنة بـ 18.25 جنيهًا للشراء و18.35 جنيهًا للبيع في نهاية تعاملات الأمس.

وسجل الدولار أدنى سعر له اليوم ببنوك فيصل الاسلامي والتجاري الدولي والامارات دبي الوطني وكذلك كريدي اجريكول عند 18.20 جنيهًا للشراء و18.30 جنيهًا للبيع.

وثمة توقعات بامكانية استمرار تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة ليكسر مستوى 18 جنيهًا لأسفل، وذلك مع تزايد تدفقات النقد الأجنبي للسوق المحلية، لاسيما بعد أن استقبل البنك المركزي أمس 5 مليارات دولار ودائع من المملكة العربية السعودية.

وقال الخبير المصرفي عبد السلام ابوضيف، في إفادة لموقع كاش نيوز، إن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد ارتفعت في الأيام الأخيرة لاسيما بعد رفع الفائدة.

وأشار إلى أن تنازلات المواطنين عن الدولار ارتفعت 300% في شركات الصرافة، لافتًا إلى أن النجاح في الاتفاق على الوديعة السعودية الجديدة، ودخول استثمارات اماراتية بـ 2 مليار دولار، والاتفاق على استثمارات بـ 5 مليارات دولار مع قطر، كل ذلك يعجّل من تراجع الدولار دون الـ 18 جنيهًا خلال الفترة المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة