بأعلى فائدة.. 3 بنوك تطرح شهادات وودائع جديدة لجذب المودعين

أعلنت 3 بنوك بالسوق المحلية عن طرح شهادات وأوعية ادخارية جديدة بأسعار فائدة تنافسية من أجل جذب المودعين.

وتحاول البنوك الثلاثة من خلال عروضها الجديدة تقديم حلول للمودعين من خلال إتاحة ثلاثة أنواع من الأوعية الادخارية إحداها وديعة لمدة سنة والثانية شهادة لمدة 3 سنوات، وثالث العروض هو إعادة طرح لشهادات تراكمية بأسعار فائدة مميزة، وفيما يلي التفاصيل:

أولًا- شهادة العائد الدوري من المصرف العربي الدولي

أعلن المصرف العربي الدولي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن إتاحة شهادة لمدة 3 سنوات بفئة 1000 جنيه، وبحد أدنى 5 الاف جنيه للشراء، وبدون حد أقصى.

وأوضح البنك أنه في حالة صرف العائد سنويًا سيصل إلى 11.5% أما في حالة الصرف نصف سنويًا تكون الفائدة 11.25%، أما الفائدة للصرف ربع سنويًا 11%، أما الصرف شهريًا فتكون الفائدة 10.75%.

ثانيًا- وديعة بفائدة تدفع مقدمًا من بنك الكويت الوطني

برغم تراجع الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية التي يتم طرحها لمدة سنة إلى نحو 6% أو أقل، إلا أن بنك الكويت الوطني مصر NBK أعلن عن طرح وديعة جديدة ذات عائد مدفوع مقدمًا بأعلى فائدة وذلك لفترة محدودة.

وأوضح البنك أن الوديعة الجديدة لأجل سنة بفائدة 8.5% تدفع مقدمًا، أو 7.5% للوديعة لمدة 6 أشهر وأيضًا يحصل عليها العميل مقدمًا.

واشترط البنك للاستفادة من مزايا الوديعة أن يقوم العميل بإيداع 100 ألف جنيه أو أكثر.

وذكر البنك أنه بموجب الوديعة يمكن للعميل الحصول على بطاقة ائتمان بدون مصاريف إدارية للسنة الأولى.

ثالثًا- إعادة طرح شهادات بنك مصر بعائد تراكمي

عاود بنك مصر الإعلان عن طرح شهاداته الادخارية (الاختيار) التي كان قد توقف عن إصدارها في الفترة الماضية، لتنضم إلى قائمة شهاداته الادخارية بالجنيه والتي وصل عددها إلى 9 شهادات.

وطرح البنك شهادات الاختيار للعملاء بفائدة تراكمية مركّبة ولأجلين أولهما 5 سنوات بقيمة تبدأ من 681 جنيهًا ومضاعفاتها، والثانية لأجل 7 سنوات بقيمة 453 جنيهًا ومضاعفاتها.

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة فقد حددها البنك بـ 8% مركّبة للشهادة ذات الأجل 5 سنوات ( فائدة تراكمية 47% بنهاية المدة)، و8.25% مركّبة للشهادة ذات الأجل 7 سنوات (فائدة تراكمية تزيد على 74% بنهاية المدة).

شهادات بأعلى فائدة في السوق

وإلى جانب الشهادات والأوعية الادخارية السابقة تواصل بنوك طرح شهادات ادخار بأعلى فائدة، وذلك بخلاف شهادات بنكي الأهلي ومصر الثلاثية التي يتم طرحها بفائدة 11% سنويًا تصرف شهريًا، وهذه البنوك هي:

شهادة ميد بنك بفائدة 11.25% للصرف شهريًا

يواصل ميد بنك طرح شهادة ادخارية بأعلى فائدة شهرية لمدة 3 سنوات.

وطبقًا للبنك فإن عائد الشهادة 11.25% يصرف شهريًا، وأوضح البنك المزايا الخاصة بالشهادة، لافتًا إلى أن العائد عليها شهريا ويصرف مقدمًا.

وذكر البنك أن فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد ادنى 2% فوق سعر الشهادة.

ويتم احتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء، وطبقًا للبنك فلا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالى للشراء ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

شهادات بنك ناصر بعائد يصل إلى 12%

ويطرح بنك ناصر الاجتماعي عددًا من شهادات الادخار المميزة بأعلى فائدة أهمها ما يلي:

ودائع بنك ناصر الثلاثية لكافة المواطنين: وهي لأجل 3 سنوات تحتسب عائد سنوي بدورية صرف شهري 11% أو دورية صرف سنوي بعائد 11.5%

وديعة رد الجميل لكبار السن، وهي بفائدة 11.25% لدورية الصرف الشهري و12% لدورية الصرف سنويًا.

لا يفوتك.. مصير أسعار الفائدة في البنوك خلال الفترة المقبلة.. مؤسسات مالية توضّح

CNA- الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة