باستثمارات 15 مليار جنيه.. مصر تبدأ التشغيل التجريبي لمصنع جديد لإنتاج الاسفلت

تفقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم السبت، التشغيل التجريبي  لمشروع إنتاج الأسفلت الجديد بمحافظة السويس، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 1200 طن أسفلت يومياً.

وتبلغ تكلفة المشروع الاستثمارية حوالى 970 مليون دولار ( ما يزيد على 15 مليار جنيه) وقامت بتصميمه وتنفيذه شركتى إنبى وبتروجت.

كما تفقد الوزير مشروع إنشاء 3 مستودعات تخزين لمنتج الأسفلت بسعة إجمالية 9000 متر مكعب ، بالإضافة إلى منصة لتسهيل أعمال شحن الأسفلت بتكلفة إجمالية حوالى 1399 مليون جنيه.

فضلاً عن مشروع إعادة تأهيل مستودعات المقطر الشمعى القديمة (3 مستودعات بسعة إجمالية 7500 متر مكعب) بهدف زيادة إنتاج  السولار .

وخلال الجولة استعرض الكيميائي هشام فتحى موقف تنفيذ مشروع إنشاء مجمع التفحيم وإنتاج السولار والذي يهدف إلى تعظيم القيمة المضافة بالاستغلال الأمثل لكميات المازوت منخفض القيمة وتحويلها إلى منتجات عالية القيمة لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية خاصة السولار والبوتاجاز للحد من الاستيراد.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع حوالى 28.6 مليار جنيه ، هذا بالإضافة إلى مشروع توريد وتركيب فاصلين املاح لوحدات التقطير 1 و2 بتكلفة استثمارية حوالى 600 مليون جنيه.

كما تم استعراض مشروعات تطوير وتحديث معالجة مياه الصرف الصناعي وخطط الاصحاح البيئي للشركات العاملة بخليج السويس في ضوء موافقة جهاز شئون علي خطط الاصحاح البيئي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة