بالاسماء .. الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة صندوق مصر السيادي

حسن الخطيب – طارق توفيق – نيفين الطاهري – محمد عباس فايد

أعلنت وزارة التخطيط  والمتابعة والاصلاح الإداري، اليوم الأربعاء، عن أعضاء مجلس إدارة صندوق مصر السيادي على أن تكون هالة السعيد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي.

وطبقًا للوزارة فيضم تشكيل المجلس من الأعضاء المستقلين كلا من حسن الخطيب مدير الاستثمار المباشر في البنك الأوروبي، وطارق توفيق رئيس الغرفة الأمريكية، وعباس فايد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر سابقًا، ونفين الطاهري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دلتا شيلد للاستثمار إلى جانب يحيي زكي رئيس شركة دار الهندسة.

وطبقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التخطيط، يتشكل مجلس إدارة صندوق مصر السيادى بموجب قرار من رئيس الجمهورية بناءً على طلب من رئيس مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يتكون مجلس الإدارة من 10 أعضاء، على رأسهم “الوزير المختص” وهو الذى سيشغل منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى.

كما يشمل مجلس إدارة صندوق مصر السيادى، المدير التنفيذى والذى لم تستقر الحكومة على اختياره بعد، علاوة على ممثل عن الوزارة المعنية بشئون التخطيط وآخر بشئون المالية وممثل ثالث بشئون الاستثمار، هذا بالإضافة إلى 5 أعضاء من أصحاب الخبرة.

 وفى السياق ذاته، أوضحت بيانات وزارة التخطيط، أن خصائص هذا الصندوق تتمثل فى كونه صندوق سيادى مملوك بالكامل للدولة له شخصية اعتبارية مستقلة يتمتع باستقلال مالى وإدارى، ويعد من أشخاص القانون الخاص.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة