بالتحليل .. التوقعات لأسهم “التجارى الدولى” و”طلعت مصطفي” و”هيرميس”

EHAB SAED 456456
إيهاب سعيد ،خبير أسواق المال

حدد خبير بسوق المال المصري، التحركات المتوقعة لأهم أربعة أسهم قيادية في البورصة المصرية، وهى “التجارى الدولى” و”طلعت مصطفى القابضة”و”جلوبال تيليكوم”، إلى جانب “هيرميس القابضة”.

وقال إيهاب سعيد ،خبير أسواق المال، إن سهم “البنك التجارى الدولى” صاحب الوزن النسبى الأعلى بمؤشر السوق نجح فى مواصلة أدائه القوى مقترباً من أعلى مستوى سعرى له منذ يناير الماضى عند 41 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 40.01 جنيه .

وأوضح ايهاب سعيد ، أنه بشكل عام التركيز خلال الأسبوع القادم سيكون منصبا على مستوى المقاومة قرب 41 جنيه والذى إن نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل صعوده فى اتجاه مستوى 44 جنيه .

أما السهم الثاني فهو “مجموعة طلعت مصطفى القابضه” صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى ،وقد نجح أخيراً فى تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب الـ 5.85 ، 5.90 جنيه ليقترب من مستوى المقاومة التالى عند 6.70 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 6.39 جنيه .

وأشار سعيد إلى أنه بشكل عام التركيز خلال الأسبوع القادم سيكون منصباً على مستوى المقاومة قرب الـ 6.70 جنيه والذى إن نجح أيضاً فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل صعوده فى اتجاه مستوى الـ 7.20 – 7.50 جنيه .

وأما السهم الثالث فهو سهم “جلوبال تيليكوم القابضة” ونجح فى تجاوز مستوى المقاومة السابق قرب الـ 2.20 جنيه ليقترب من مستوى المقاومة التالى قرب الـ 2.60 جنيه وإن تجاوزه لأعلى فى إتجاه مستوى الـ 2.67 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 2.54 جنيه .

وأفاد “سعيد” أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع القادم سيكون منصباً على مستوى المقاومه قرب 2.60 جنيه والذى إن نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل صعوده فى إتجاه مستوى الـ 2.80 – 3 جنيه.

وأما السهم الرابع فهو سهم “المجموعة المالية هيرميس القابضة” وقد نجح هو الأخر فى مواصلة صعوده وتجاوز أكثر من مستوى مقاومه كان أخرها مستوى الـ 10 جنيه ليقترب من اعلى مستوى سعرى له منذ يوليو 2015 عند 11.45 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 10.42 جنيه على خلفية إعلان الشركة عن نيتها فى بيع حصتها ببنك الاعتماد اللبنانى البالغة 40% على سعر 33 دولار مما قد يعزز من ادائها المالى بقرابة 2,8 مليار جنيه مصرى .

ولفت خبير أسواق المال، إلي أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع القادم سيكون منصباً على مستوى المقاومة التالى قرب الـ 11.50 ، 12 جنيه والذى قد يعوقه مؤقتاً على مواصلة صعوده.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة