بالتحليل .. التوقعات لأسهم “التجارى الدولى” و”طلعت مصطفي”و”هيرميس”

RRR

قال إيهاب سعيد ، خبير سوق المال المصري ،ورئيس قسم البحوث لدي شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، إن التحركات العرضية سيطرت على أداء غالبية الاسهم القيادية خلال تعاملات الأسبوع الماضى.

وأوضح أن سهم “البنك التجاري الدولي“ صاحب الوزن النسبى الأعلى يأتى علي رأس الأسهم التي تحركت بشكل عرضي بين مستوى 38 جنيه كحد أدنى ومستوى 40 جنيه كحد أعلى أغلب جلسات الاسبوع الماضي قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 39.50 جنيه .

EHAB SAED
إيهاب سعيد

وأضاف إيهاب سعيد ، أنه بشكل عام نتوقع أن يواصل السهم تحركاته العرضيه بين هذين المستويين لحين عودة القوة الشرائية اللازمة لدفعه على تجاوز هذا المستوى لأعلى .

واما فيما يتعلق بسهم “مجموعة طلعت مصطفى القابضة” صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى ،فقد سيطرت أيضاً التحركات العرضية المائلة نسبياً إلى الهبوط على أدائه أغلب جلسات الأسبوع ليعاود الإقتراب من مستوى الدعم الجديد عند 6.20 ، 6 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 6.21 جنيه.

وأوضح سعيد ، أنه بشكل عام فإن نجاح السهم فى مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم قرب 6.20 ، 6 جنيه قد يدفعه على إعادة تجربة مستوى المقاومة السابق قرب 6.70 جنيه .

وعاود سهم “المجموعة المالية هيرميس القابضة “ صاحب المركز الثالث من حيث الوزن النسبى تراجعه فى إتجاه مستوى الدعم السابق قرب 9.50 جنيه وإن تجاوزه لأسفل بشكل مؤقت ليقترب من مستوى 9.36 جنيه قبل أن يعاود التماسك أعلاه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 10,10 جنيه .

وأفاد خبير سوق المال المصري ، أنه بشكل عام مازال التركيز منصباً على مستوى الدعم قرب 9.50 جنيه والذى طالما نجح فى البقاء أعلاه فنتوقع معه أن يعيد تجربة مستوى 10.50 ،  10.80 جنيه .

وفشل سهم صاحب المركز الرابع من حيث الوزن النسبى “جلوبال تيليكوم القابضة“ هو الاخر فى مواصلة صعوده بفعل عمليات جنى الأرباح ليعاود تراجعه بشكل قوى فى إتجاه مستوى الدعم الجديد عند 2.80 جنيه وتحديداً عند مستوى 2.88 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 3 جنيه .

وتوقع سعيد أن يواصل السهم تحركاته العرضية بين مستوى الدعم قرب 2.80 جنيه ومستوى 3.20 ، 3.30 جنيه لحين عودة القوة الشرائية اللازمة على دفعه لتجاوز هذا المستوى من المقاومة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة