بالتحليل| بورصة قطر تتهاوى “على رؤوس المستثمرين”

هوي المؤشر العام لبورصة قطر، بختام تداولات جلسة الاثنين، بنسبة كبيرة بلغت 7.27% بتراجع أكثر 700 نقطة ليغلق عند مستوي 9203 نقطة بعد إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين، اليوم، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، فجر الاثنين في بيان لها، إن ”جمهورية مصر العربية تعلن غلق أجوائها والموانئ البحرية أمام وسائل النقل القطرية كافة؛ حرصاً على الأمن القومي المصري، وستقوم بالإجراءات اللازمة لمخاطبة الدول الصديقة والشقيقة، والشركات العربية والدولية للعمل بذات الإجراء الخاص بوسائل نقلهم المتجهة إلى الدولة”.

وسجلت قيم التداولات خلال جلسة اليوم 793.14 مليون ريال، عبر تداول 21.74 مليون سهم.

وتصدر الأسهم المتراجعة بجلسة اليوم، ”الخليج الدولية للخدمات، ناقلات، فودافون قطر، بروة العقارية” بنسب مابين 10 ، 9.9%.

محمد رضوان

وتعليقا علي أداء السوق القطري قال محمد رضوان، مُحلل أسواق المال وعضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين، إن المؤشر القطري تحت كل الأوضاع كان يتحرك فى إتجاه هابط على المدى القصير وعرضى على المدى المتوسط وهابط على المدى الطويل، وأن تراجعات اليوم ناتجة عن الأخبار الخاصة بقطع العلاقات مع العديد من الدول العربية.

وأوضح  “رضوان” أن المؤشر لديه مستوى دعم هام جدًا 8800 / 8200 نقطة وهذه منطقة هامة جدًا فى الوقت الراهن حيث من المفترض أن يستقر السوق القطرى لديها ويحاول إلتقاط أنفاسه مرة أخرى ومستويات المقاومه أولها 9400 إلى 9800 نقطة ومن الطبيعى جدًا فى حاله إقتراب المؤشر من تلك المستويات سيظهر لديها قوى بيعية كبيرة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة