بالتحليل .. خبير يوضّح التوقعات لخمسة أسهم بالبورصة المصرية

BORS RR

قال ريمون نبيل ، خبير سوق المال المصري وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، إن سهم “البنك التجارى الدولى” لعب دوراً كبيراً خلال تعاملات الشهر الجارى في عملية الصعود الحالية .

وأوضح :” حيث نجد أن السهم أغلق عند مستوى 33.01 جنيه، تقريباً بعد إرتداد قوى من أخر قاع سعرى حققه بالقرب من مستوى 28.90 جنيه تقريباً محققاً نسبة جيدة من الارتفاعات متفوقاً على أغلب الأسهم المكونة للمؤشر الثلاثينى خلال الفترة الأخيرة لتنصب الأنظار حالياً حول مستويات 33.50 ثم 35 جنيه، كمقاومات للسهم في الأسبوع المقبل.

وليبقى أول دعم حالى للسهم بالقرب من مستوى 30.50 ثم 28.90 جنيه، كمستوى دعم هام للمضارب والمستثمر قصير الأجل وبوجهة نظر فنية عامة على السهم مازلنا نتوقع أن مستوى 36.40 جنيه، قد يعيق أى صعود للسهم الفترة المقبلة .

REMOON 56
ريمون نبيل

وحدد “نبيل” بعض الأسهم التى قد تتفوق في الأداء خلال الفترة المقبلة، ومن أبرز الأسهم سهم “الشمس للاسكان والتعمير” ونجح  السهم مؤخرًا في تكوين قاع سعرى ولو بصفة مؤقتة أعلى مستوى 2.04 جنيه، وإرتد بقوة ليغلق عند مستوى 2.69 جنيه، مكوناً بذلك مستهدف أول للسهم خلال الفترة المقبلة قرب مستوى 2.95 جنيه، بصفة مبدئية بشرط حفاظ السهم على الدعم الحالى له عند مستوى 2.52 جنيه، والذى نتوقع ظهور القوة الشرائية في حال أى هبوط اليه خلال الأسبوع المقبل .

أما سهم “العربيه لحليج الاقطان”والذى إتسم اداؤه خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بالحركة العرضية واسعة النطاق بين مستوى 2.30 جنيه، كحد أدنى و 3.20 جنيه، كحد أعلى للسهم والذى ننصح بالمتاجرة بين تلك المستويات مع وضع مستوى 2.40 جنيه، كدعم أول للسهم ومستوى 2.65 جنيه، كمقاومه أولى للسهم وباختراقه يواصل الإرتفاع إلى مستوى المقاومه التالى عند 2.85 مستهدفا 3.20 جنيه .

بالاضافه الي سهم ”الصناعات الكيماوية – كيما” والذى نجح في تكوين إتجاه عرضى خلال أخر ثلاثة أشهر ليستمر في التداول بين 2.80 جنيه، كحد أدنى ومستوى 3.60 جنيه، كحد أعلى ويتداول السهم الأن بالقرب من مستوى 3.32 جنيه، ليظل أول دعم حالى للسهم عند مستوى 3.14 جنيه، ولديه مقاومة أولي عند مستوى 3.38 جنيه، والذى في حال قدرة السهم في تخطيها يستهدف الحد الأعلى للاتجاه العرضى عند 3.60 جنيه، وبنظر فنيه للسهم على النطاق الأوسع نتوقع تفوق السهم في الأداء خلال الربع الثانى من العام الجارى وقدرته على الخروج من الاتجاه العرضى الحالى لأعلى .

وبخصوص سهم “العز للسراميك والبورسلين الجوهرة” والذى أغلق عند مستوى 3.82 جنيه، فقد حافظ على منطقة دعم رئيسية له منذ أكثر من أربعة أشهر بين مستوى 3.80 الى 3.40 جنيه، والذى تقوم بدورها بظهور قوه شرائيه تستطيع ان ترتد بالسهم مره اخرى لأعلى لتظل اول مقاومه للسهم في الوقت الراهن عند مستوى 4.08 ثم مستوى 4.30 جنيه، والتى تعتبر الاخيرة هى منطقه المقاومه المحوره للسهم الفتره الحاليه والتى في حال قده السهم على اختراق تلك المقاومه لأعلى قد يستهدف مستوى 4.70 جنيه .

وأفاد عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، بخصوص حركة المؤشرات ،أن المؤشر الرئيسى EGX30 أغلق على إرتفاع عند مستوى 6079 نقطة تقريبا بعد أن فشل فى تجاوز من مستوى 6300 نقطة، خلال تداولات الأسبوع الاول من الشهر الجارى لتظل هى النقطه الهامة كمقاومة قوية في طريق أى إرتفاعات قد تحدث في ما تبقى من الشهر الجارى.

وأضاف “نبيل” أنه بنظرة أوسع نطاقاً على المؤشر فقد نجد أن الإتجاه الهابط مازال مُسيطر على المدى الطويل والمتوسط حتى الأن ويستمر ذلك بإستمرار تداول المؤشر أسفل مستوى 7200 نقطة، ولكن الأداء على المدى القصير فيسيطر عليه في الشهر الحركة العرضية أسفل مستوى 6300 نقطة وأعلى مستوى 5500 نقطة، ونضع مستوى 6300 نقطة، وهى نقطة المقاومه الهامة والتى حال قدرة المؤشر على إختراقها لأعلى يستهدف 6600 ثم 6800 نقطة، مع وضع مستوى 5500 نقطة، نقطة كإيقاف خسائر للمستثمر قصير الأجل ومستوى 5750 نقطة، كايقاف خسائر للمضارب.

وتابع بصفة عامة فقد كان شهر فبراير الجاري فرصة للمؤشرات لتصحيح الأوضاع للهبوط العنيف الذى حدث بشهر يناير السابق والذى كان أدائه أفضل من يناير حيث استمر قاع يناير الماضى عند مستوى 5520 نقطة، كما توقعنا وهو القاع الذى تلتف حوله الأنظار حتى نهاية الشهر الجارى .

أما فيما المؤشر السبعينى EGX70 فقد أغلق على صعود طفيف عند مستوى 349.94 نقطة تقريباً لينصب التركيز الآن على مستويات الدعم الحالية للمؤشر عند مستوى 342-340 نقطة، والتى قد تُعيق أى هبوط للمؤشر خلال الأسبوع المُقبل، وبصفة عامة مازلنا نتوقع تفوق فى أداء المؤشر السبعينى على المؤشر الثلاثينى خلال الربع الاول من العام الجارى فى أى عمليات إرتداد لأعلى حيث وصلت أغلب الأسهم المكونة للمؤشر لمستويات هبوطية تاريخية قد تجذب الأنظار فى إرتداد فى الوقت الحالى.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة