بالتحليل| ننشر التوقعات لأهم 4 أسهم قيادية بالبورصة المصرية

إيهاب سعيد، خبير أسواق المال

قال إيهاب سعيد ، خبير سوق المال المصري، ورئيس قسم البحوث لدي شركة “أصول” لتداول الأوراق المالية، إن سهم “البنك التجارى الدولى” صاحب الوزن النسبى الأعلى فقد نجح السهم فى مواصلة إرتداده لأعلى ليقترب من مستوى 78 جنيه ولكنه فشل فى الثبات أعلاه ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 77.06 جنيه بفعل عمليات جنى الأرباح.

وأشار ايهاب سعيد ، إلي أنه بشكل عام التركيز الأن سيتحول إلى مستوى المقاومة السابق قرب مستوي 80 جنيه والذى نتوقع أن يعوقه على مواصلة إرتداده لأعلى.

وبخصوص سهم “المجموعة المالية هيرميس القابضة” فقد نجح السهم فى معاودة صعوده بشكل حاد على خلفية عودته لمؤشر مورجان ستانلى للأسواق الناشئة ليقترب من مستوى 27.50 جنيه وإن عجز عن تجاوزه لأعلى ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 26.70 جنيه.

وأوضح سعيد ، أنه بشكل عام التركيز خلال الأسبوع القادم سيكون منصبًا على مستوى المقاومه قرب 27.50 جنيه والذى إن نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يعيد تجربة قمته السابقة قرب 29 جنيه.

وعن أداء سهم “مجموعة طلعت مصطفى القابضة“ فقد جاء أدائه على النقيض من سابقه وذلك بعد خروجه من مؤشر مورجان ستانلى ليعاود تراجعه بشكل حاد فى إتجاه مستوى الدعم السابق قرب 7.60 جنيه والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه، وبشكل عام نجاح السهم فى مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم قرب 7.60 جنيه قد يدفعه على إعادة تجربة مستوى 8 جنيه.

وأما فيما يتعلق بسهم “جلوبال تيليكوم القابضة“ فقد فشل السهم فى مواصلة أدائه الإيجابى ليعاود تراجعه بشكل حاد تأثرًا بعمليات جنى الأرباح ليقترب من مستوى الدعم قرب 6.35 جنيه قبل أن يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 6.41 جنيه.

وأضاف خبير سوق المال المصري، أنه بشكل عام التركيز خلال الأسبوع القادم، سيكون منصبًا على مستوى الدعم قرب 6.50 – 6.35 جنيه والذى نتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة