بالتفاصيل.. أسعار الفائدة على أهم 4 شهادات إدخار بالبنك الأهلي بعد تعديلها

أعلن البنك الأهلي المصري عن أسعار الفائدة على شهاداته الإدخارية بعد اجتماع لجنة الأصول والخصوم أمس، حيث قرر الإبقاء على فائدة شهاداته ذات العائد الثابت، في حين تم خفض الفائدة على الشهادات متغيرة العائد.

جاء ذلك بعد أن قام البنك المركزي بشكل مفاجيء بخفض أسعار الفائدة لديه بمقدار 3% لتنشيط الاقتصاد، في ظل حزمة الاجراءات الرامية إلى مواجهة فيروس كورونا.

وفيما يلي أهم شهادات الادخار بالبنك الأهلي وأسعار العائد عليها بعد أحدث تعديل:

أولًا- الشهادة البلاتينية.. سعر العائد عليها 12% شهريًا و12.25% ربع سنويًا، مدة الشهادة 3 سنوات، والحد الأدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ثانيًا-  الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير.. انخفض سعر الفائدة عليها إلى 9.5% يصرف ربع سنويًا، الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه، ومدتها 3 سنوات.

ثالثًا- الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري.. سعر العائد 11% شهري، مدة الشهادة 5 سنوات، الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها.

رابعًا- شهادات أمان المصريين.. سعر العائد 16% ، مدتها 3 سنوات، وفئة الشهادة 500 جنيهًا بحد أقصى 2500 جنيهًا.

يذكر أن لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، كانت قد قررت في اجتماع استثنائي يوم الاثنين الماضي، خفض أسعار الفائدة الأساسية بوقع 300 نقطة أساس، ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25%، و10.25%، و9.75% على الترتيب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة