بالتفاصيل.. إتاحة 10 شهادات إدخار بأعلى فائدة بالبنوك.. بمزايا ودوريات صرف متنوعة

أتاحت البنوك العاملة بالسوق المحلية 10 شهادات إدخار بأعلى عوائد ومزايا متنوعة وذلك على مدار الأسبوعين الماضيين.. واهتم بطرح الشهادات مرتفعة العائد كلًا من البنوك الحكومية والبنوك الخاصة على السواء.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 شهادات إدخار متاحة للعملاء بعد تعديل الفائدة، نظرًا لرفع العائد لدى البنك المركزي بمقدار 200 نقطة أساس.

أولًا- بلاتينية البنك الأهلي

سارع البنك الاهلى المصرى، بإصدار شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوى 17.25% و يصرف العائد سنويا، كما قررت لجنة الاصول و الخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهرى لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلا من 14%  اعتبارًا من اليوم للشهادات الجديدة اوالمجددة تلقائيًا.

كما اصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويا بدورية صرف العائد ربع سنوي و بسعر 16.50%  سنويًا بدورية صرف العائد نصف سنويًا.

ثانيًا- “قمّة” بنك مصر

في الوقت نفسه قام بنك مصر برفع سعر عائد إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويًّا، كذلك قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويًا بدلًا من 14% اعتباراً من اليوم ويطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة او المجددة تلقائيًا.

وأصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

ثالثًا- الشهادة الرباعية من الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني- مصر أشعل المنافسة بقوة على الشهادات الادخارية، ولكن بشكل أكثر تميزًا على الشهادات ذات الأجل 4 سنوات.

وأوضح البنك أنه يتيح الشهادة الرباعية (لمدة 4 سنوات) بسعر فائدة ثابت 16% بدلًا من 14% قبل ذلك، مع صرف العائد شهريًا، ويبغ الحد الأدنى لإصدار الشهادة 100 آلف جنيه ومضاعفات الـ 10 آلاف جنيه بدون حد أقصى.

وذكر البنك أن هناك إمكانية للاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

رابعًا- صك ابوظبي الاسلامي- مصر

أعلن بنك ابوظبي الاسلامي- مصرعن طرح برامج الصكوك بالجنيه المصري بمعدلات ربح تنافس الشهادات في البنوك التقليدية.

وأوضح البنك أن الصك يمنح معدل عائد متوقع مختلف يصل إلى 17.25%، والذي يعتبر واحداً من أعلى معدلات العائد المتوقعة في السوق المصرفي المصري.

وذكر ابوظبي الاسلامي أنه سيتم إضافة العائد المتحقق “شهرياً – ربع سنوي – سنوي – في نهاية المدة”، لافتا الى أن الحد الأدنى لربط الصك 1000 جنيه.

خامسًا- شهادة بنك قطر الوطني الأهلي

قرر بنك قطر الوطني الأهلي مصر QNB طرح شهادة ثلاثية مرتفعة العائد تصل إلى 17.25%، وبذلك يكون خامس بنك يصدر نفس العائد من الشهادة.

وأصدر البنك شهادة ثلاثية جديدة بفائدة تتراوح بين 16% سنويا بدورية صرف شهرية للعائد، و16.25% بدورية صرف العائد ربع سنوي، و17.25% بدورية صرف العائد سنوي.

سادسًا- شهادة ثلاثية من الإمارات دبي الوطني

قام بنك الإمارات دبي الوطني بطرح شهادة لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% يصرف سنويا بداية من 350 ألف جنيه بدون حد أقصي، ويبلغ العائد على الشهادة 16% سنويا يصرف شهري و 16.25% يصرف ربع سنوي.

وتتيح الشهادة إمكانية الإسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 شهور فقط من تاريخ الإصدار.

سابعًا- “حصاد” البنك الزراعي

كذلك أعلن البنك الزراعي المصري  عن اصدار شهادة الحصاد الجديدة بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات بعائد 16 % يصرف كل ثلاثة أشهر (ربع سنوي) وبعائد 17% يصرف سنويا .

تصدر شهادة الحصاد الجديدة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها ومن اهم مميزاتها أنها تتيح امكانية الإقتراض بضمانها حتى 80% من قيمتها.

ثامنًا- “إميرالد” البنك العربي الافريقي

قرر البنك العربي الافريقي الدولي، رفع أسعار الفائدة على شهادته الإدخارية “إميرالد” بمقدار 2.25% الى 3% بحسب دورية الصرف ، وطبقًا للبنك فقد تم رفع الفائدة على الشهادة التي يتم طرحها لمدة 3 سنوات لتصل إلى 17.25% بدلا من 14.25% وذلك في حالة صرف العائد سنويًا، و16.5% بدلا من 14.125% للصرف نصف سنويًا.

ووصل سعر الفائدة إلى 16.25% بدلا من 14% للصرف ربع سنويًا، و16% بدلا من 13.75% للصرف شهريًا، وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه ، وتمتع بمميزات حزمة برامج تمويل فاليو بلس المضمونة، التي تحقق الاستثمار الامن للمدخرات وتلبي احتياجات العملاء.

تاسعًا- “بريمو” بنك القاهرة

من جانبه قام بنك القاهرة، بطرح شهادة ادخارية  “بريمو جولد” لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% سنوياً، كما أصدر البنك نفس الشهادة بعائد 16% يصرف شهرياً، و 16.25% لدورية صرف العائد الربع سنوى.

وتتمتع الشهادة بالعديد من المزايا التنافسية من حيث معدل العائد ودورية الصرف إلى جانب مدة الشهادة التى تبلغ 3 سنوات، ويتم الاستفادة من هذه الشهادة منذ بدء احتساب العائد من اليوم التالي للشراء.

كما تمكن الشهادة صاحبها من إمكانية إصدار بطاقات ائتمان وتسهيلات إئتمانية بضمان الشهادة، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 10000 جنيه، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات.

عاشرًا- شهادة “Premium” البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدولي”CIB” عن رفع العائد على الشهادة الثلاثية الثابتة (Premium) إلى 15% بدلًا من 14%، بزيادة 1%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة