بالتفاصيل.. شروط الحصول على شقّة كاملة التشطيب بأرض مطار إمبابة.. وتسهيلات السداد

صورة ارشيفية

حددت وزارة الاسكان عددًا من الشروط للراغبين في الحجز بوحداتها التي أعلنت عن طرحها قبل أيام بمنطقة أرض مطار إمبابة.

والوحدات السكنية المطروحة كاملة التشطيب ويشمل الطرح 820 وحدة سكنية، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 ضمن المرحلة الأولى.

أما شروط الحجز فحددتها الوزارة بما يلي:

  1. يشترط فى المتقدم للحجز، أن يكون شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.
  2. أن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد ويجوز التقدم للحجز لشخص بصفته ولياً طبيعياَ على قاصر أو وصيا عليه بقرار وصاية.
  3. ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء الحجز/ التخصيص.
  4. الوحدات السكنية المطروحة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص للوحدة، وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن من فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائى، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
  5. تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط، ويقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات، ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز هو بمثابة الموافقة النهائية على هذه الشروط.
  6. ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط يخضع للقواعد المعمول بها بالهيئة، وكذا كافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها  بالهيئة والأجهزة، وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن.

أسلوب السداد

وبالنسبة لأسلوب السداد، فيقوم الحاجز بتحويل مبلغ وقدره 50 ألف جنيه مصرى مقدم الحجز، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل ـ دفعة واحدة وغير مجزأة.

على أن يتحمل الحاجز العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكى إلى رقم الحساب (رقم الاستمارة الذى تم الحصول عليه بالخطوة السابقة) ببنك التعمير والإسكان فرع الدقى، بإحدى الطرق التالية (التحويل من حساب العميل فى جميع البنوك داخل مصر عن طريق “ACH”، أو سويفت كود  (HDBKEGCAXXX).

 أو التحويل من أى فرع من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك (تحويل داخلى)، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية “اسم المتقدم للحجز رباعى – ورقم بطاقة الرقم القومى (14 رقم) سارية ، وسيتم إرسال رسالة (SMS)، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 24 ساعة من قيام العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز.

وفيما يتعلق بنظام سداد باقى قيمة الوحدة، ، فإنه فى حالة حجز الوحدة، يُستكمل سداد 25 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز  الإلكترونى، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

و يتم سداد الـ(75%) دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد، ويمكن سداد باقى القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 او 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين فيما يزيد عن الـ3 سنوات تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزى المصرى وقت الطرح بالإضافة الى (2% +  0.5 % مصاريف تحصيل ).

ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة