بالتفاصيل.. كيف تحصل على قرض 150 ألف جنيه لمشروع صغير

حدد جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الشروط والإجراءات التي لابد من اتخاذها للحصول على قرض مباشر من الجهاز بقيمة تزيد على 150 ألف جنيه للمشروعات الصغيرة.

وأوضح الجهاز أن المستندات المطلوبة للحصول على القرض تتمثل في مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمر على استخراجه أكثر من 6 أشهر برأس مال لا يقل عن 21000 جنيه، وصورة من البطاقة الضريبية.

إلى جانب ترخيص ساري لمزاولة النشاط للمشروع القائم او خطاب جاري السير في الاجراءات للمشروع الجديد، وعقد إيجار / تمليك لمقر النشاط، إلى جانب إيصال مرافق لمقر إقامة العميل والضامن، وصحيفة الحالة الجنائية والموقف من التجنيد.

كذلك شهادتي بروتستو، وعدم إفلاس ســلبيتين وبحد أدنى 3 سنوات، والموقف من التأمينات الاجتماعية وموقف من الضرائب، إلى جانب قوائم مالية معتمدة عن أخر عامين (بالنسبة للمشروعات القائمة) أو مركز مالي افتتاحي (بالنسبة للمشروعات الجديدة)، بالإضافة لأي مستندات اخري تخص دورة النشاط وتلزم الدراسة الائتمانية.

مدة التمويل

 فترات السماح والسداد الممنوحة للعملاء وفقاً لطبيعة المشروع والمدة اللازمة لدوران رأس المال والتدفقات النقدية للمشروع، ويبلغ الحد الأقصى لمدة التمويل الإجمالية 5 سنوات متضمنة فترة السماح يبلغ حدها الأقصى سنة واحدة وتسدد خلالها العوائد، وتتحدد فترات السماح والسداد طبقاً للدراسة الائتمانية.

الضمانات ومصادر السداد :

تُعَد قدرة المشروع على تحقيق النجاح والاستمرارية بمثابة الضمان الأول للحصول على تمويل وما يتبعه ذلك من الانتظام في سداد أعباء التمويل الذي يحصل عليه (من أقساط وعوائد)، بالإضافة إلى أنه يتم التأمين على التمويل ضد مخاطر عدم السداد كما يتم استيفاء ضامن شخصي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة