بالتفاصيل.. 3 بنوك تُقر زيادة كبيرة على أسعار فائدة الشهادات الادخارية

أقرت 3 بنوك عاملة بالسوق المحلية خلال الأيام السابقة زيادات كبيرة على أسعار فائدة الشهادات الادخارية لديها، وذلك في إطار الحرص على المنافسة بقوة لجذب مدخرات المواطنين.

جاء ذلك برغم قيام البنك المركزي في اجتماعيه الماضيين بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير، لكن بصفة عامة قام البنك المركزي خلال العام برفع العائد لديه بمقدار 300 نقطة أساس ما دفع عددًا كبيرًا من البنوك إلى رفع الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية المختلفة.

ابوظبي الأول- مصر

وبالنظر إلى البنوك التي رفعت أسعار الفائدة في الأيام الأخيرة، يبرز بنك ابوظبي الأول- مصر الذي قام برفع الفائدة بمقدار 3% دفعة واحدة على الشهادة لأجل 3 سنوات ذات العائد الثابت ليصل العائد عليها إلى 13.4% سنويا بدلًا من 10.4%.

وتراوح سعر الفائدة السنوية بعد الزيادة في بنك أبوظبي الأول مصر بين 13% لدورية صرف العائد الشهري، و13.20% لدورية صرف العائد ربع سنوي، و13.30% لدورية صرف العائد نصف سنوي، و13.35% لدورية صرف العائد سنوي، و13.40% دورية صرف العائد عند نهاية المدة.

بنك الإمارات دبي الوطني

من جانبه أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عن رفع أسعار الفائدة بمقدار 3% على شهادته لمدة 3 سنوات، ليصل العائد إلى 13% بدلًا من 10% قبل ذلك مع صرف العائد شهريًا.

ويتيح البنك الشهادة بفئات تبدأ بـ 1000 جنيه ومضاعفاتها، كذلك يتيح البنك شهادة ادخار لأجل 4 سنوات بفائدة سنويا 14% ويصرف العائد شهري ويبدأ شرائها من أول 100 ألف جنيه كحد أدنى بحسب موقع البنك.

التجاري وفا بنك

أما البنك الثالث الذي قام برفع الفائدة في الأيام الماضية، فهو التجاري وفا بنك إيجيبت والذي أقر زيادة كبيرة على أسعار الفائدة لديه بمقدار 4% على شهادات الادخار لمدة 3 سنوات.

وبحسب قرار البنك فقد تم زيادة سعر الفائدة إلى 13.5% للعائد في حالة الصرف شهريًا، و13.7% سنويا للعائد ربع سنوي و13.8% سنويا للعائد السنوي، و14% في نهاية الثلاثة سنوات.. ويتيح البنك الشهادة بفئات تبدأ بـ 20 ألف جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة