بالتفاصيل.. 8 شهادات إدخار اسلامية بالبنوك تضمن عوائد جيدة للمودعين

تطرح البنوك العاملة بالسوق المحلية، سواء كانت بنوك تقليدية أو بنوك اسلامية، شهادات إدخار متوافقة مع أحكام الشريعة، وفيما يلي رصدًا لعدد من الشهادات الادخارية الهامة التي توفر عوائد جيدة للمدخرين..

شهادات بنك البركة – مصر

  • الشهادات الفورية ذات العائد المقدم والجوائز

هي شهادة لأجل 3 سنوات، وسعر العائد عليها 9% يصرف بشكل فوري

  • شهادة البركات

شهادة البركات هي شهادة لأجل 3 سنوات، وسعر العائد عليها في الوقت الراهن يصل إلى 14.5% سنويًا إذا ما تم الصرف تراكمي في أخر مدة الشهادة، أو 12% يصرف سنويًا، أو 11.5% يصرف نصف سنويًا، أو 11% شهريًا.

  • صك البركة ذو العائد المتغير لأجل 10 سنوات

الشهادة لمدة 10 سنوات، ويصل العائد إلى 20% سنويًا في حالة الصرف تراكمي في أخر مدة الشهادة أو 11.3% سنويًا في حالة الصرف سنويًا، أو 11% للصرف نصف سنويًا، أو 10.75% للصرف ربع سنويًا.

شهادات بنك فيصل الاسلامي- مصر

  • الشهادة السباعية “نماء” ذات العائد المجمع

يقدم بنك فيصل الاسلامي شهادات لأجل 7 سنوات، وقد وصلت نسبة العائد المحتسب للعملاء في الربع الأول من العام الجاري 3.3% أي أن العائد السنوي في حدود 13.2% إذا ما تم افتراض أن نسب العائد ستكون متماثلة ربع سنويًا.

وتصدر الشهادة بفئة(1000) جنيه مصري ومضاعفاتها.

وحق الشراء مكفول للمصريين والعرب والاجانب بدون حد أقصي سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات يجوز الشراء بأسماء الغير والقصر.

يجوز لصاحب الشهادة الحصول علي (50%) من العائد المجمع لها بعد مضي (4) سنوات ،كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار وفقاً لجداول الاسترداد الخاصة بهذا الوعاء.

  • شهادة الادخار الخماسية “ازدهار”

ويقدم بنك فيصل شهادة لأجل 5 سنوات، وقد وصلت نسبة العائد للربع الأول من 2020 ما مقداره 2.79%.

والشهادة اسمية ومدتها خمس سنوات تبدا من اليوم التالى لتاريخ الشراء ،وتخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.

فئة الشهادة ( 1000) جنيه مصرى ومضاعفاتها، والعائد شهرى متغير يصرف تحت التسوية خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى للشراء لحين ظهور نتائج الأعمال الفعلية نهاية كل ربع سنة وتسويتها بحساب العميل.

شهادة بنك ناصر الاجتماعي

يطرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة إدخارية متوافقة مع أحكام الشريعة لأجل 3 سنوات، ويصل العائد في حالة تم الصرف شهريًا 12%، أما في حالة الصرف ربع سنويًا فيصل إلى 12.25%، أما العائد في حالة الصرف سنويًا فيصل إلى 12.75%.

صك بنك قناة السويس

يطرح بنك قناة السويس وعاء إدخاري متوافق مع أحكام الشريعة تحت مسمى “الصك الاسلامي الثلاثي”، وهي شهادة لأجل 3 سنوات، العائد الحالي عليها يصل إلى 13% ويصرف ربع سنويًا، والحد الأدنى لإصدار الصك 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة بنك SAIB

يقدم بنك SAIB شهادة متوافقة مع أحكام الشريعة لأجل 3 سنوات تحت اسم “المن” بعائد يصل إلى 11% للصرف شهريًا، و12% ربع سنويًا، و12.25% نصف سنويًا، و12.5% للصرف سنويًا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة