بالصور| إطلاق سيارة مصرية بسعر 30 ألف جنيهاً فقط

زاد الاهتمام فى مصر، خلال الفترة الأخيرة، بضرورة طرح سيارات مصرية الصنع، لاسيما بعد أن ارتفعت الأسعار بشكل كبير نتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار، وقد أطلقت الحكومة استراتيجية لزيادة المكون المحلى لصناعة السيارات، لكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد حيث سارع باحثون ومهندسون لطرح أفكار مبتكرة من اجل تصنيع سيارات مصرية بمواصفات جيدة.

وشهد اليوم الأول من معرض القاهرة الدولي لقطع غيار ومستلزمات السيارات في دورته “24” الذي تمت فعالياته من “10-12” ديسمبر في القاهرة، الكشف عن السيارة المصرية “إيجي تك” والتي تم تصنيعها من خلال تعاون مشترك بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة “إيجي تك” لصناعات التكنولوجيا المتطورة.

وقال علاء خلف مدير مبيعات شركة “إيجي تك” إن المميزات التي تمتع بها السيارة “إيجي تك” تتمثل فى استهلاكها الاقتصادي للوقود حيث تقطع مسافة خمسة وعشرون كيلومتر باستخدام لتر واحد فقط من الوقود بالإضافة إلى تصميمها الأنيق وألوانها الجذابة والكماليات التي تتوفر بها.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تصنيع 70 سيارة من سيارات “إيجي تك”، حتى الآن، وتجرى حاليا خطوات اتخاذ الاجراءات القانونية تمهيداً لعرضها على الجماهير بأسعار تتراوح ما بين 30 الى 35 ألف جنيه مصرياً.

وبدأ حلم تصنيع “سيارة” مصرية في 1959 بتأسيس شركة نصر لصناعة السيارات “نصر” وتعد أول شركة لـصناعة السيارات في مصر والشرق الأوسط تم تأسيسها في ذلك الوقت ضمن مشروع القيادة المصرية والمسمى “من الإبرة إلى الصاروخ” وكان الهدف تجميع السيارات في البداية ومن ثم صناعة أول سيارة مصرية خالصة، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن بل وصل الحال إلى صدور قرار بتصفية الشركة العام الماضي قبل التراجع عنه بداية 2017.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة