بالصور| التعديات تطال الأراضي الأثرية .. وبناء 4 منازل أمام الهرم خوفو

جريمة لا يمكن السكوت عنها وقعت على الأراضى الأثرية بمنطقة الأهرامات تمثلت فى الاعتداء على حرم المناطق الأثرية، حيث يتم حاليًا بناء 4 منازل فى هذه المنطقة رغم أن هناك بعثات أثرية أجنبية ستعمل بها.

وقال الإعلامى أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتى”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن بناء المنازل على الأراضى الأثرية بمنطقة الأهرامات جريمة تقتضى الحساب الشديد وهدم هذه المبانى،مشدداً على أن هذه المنطقة تعد الأهم أثرياً على مستوى العالم.

وتساءل أحمد موسى، أين الأجهزة المعنية من ذلك كون المنازل التى أقيمت تستغرق وقت كبير فى حفر الاساسات لها واعمال البناء، وتابع:”وإذا تم عمل مخالفة لهذه البنايات لماذا لم تهدم”.

وأكد أحمد موسى، أن جريدة الأهرام انفردت بنشر صور لبناء 4 منازل فى حرم “خوفو”،وواجهت المسئولين بهذه الجريمة.

من جانبه قال د.مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هناك تعدى على حرم منطقة آثار الهرم وبناء منشأت، وتم عمل محضر بذلك.

وأوضح مصطفى وزيرى إن وزارة الآثار لن تتهاون فى حالة المساس بحرم الآثار، وبالتنسيق مع الحى والشرطة يتم إزالة التعدى على الفور خلال ساعات .

 وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أنه سيتم إزالة التعدى الواقع أمام تمثال أبو الهول من قبل حى الهرم والشرطة.

ولفت إلى أن هناك مشروع أوشك على الانتهاء وهو تطوير هضبة الهرم الذى سيغير من معالم المنطقة بالكامل، وسوف يتم إزاله أى معوقات او تعديات بمنطقة آثار الهرم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة