بالصور.. الحكومة تبدأ إطلاق مكاتب شهر عقاري مُتنقّلة

بدأت الحكومة المصرية إطلاق مكاتب شهر عقاري وتوثيق متنقلة عبارة عن سيارات خدمة تكنولوجية توفرها وزارة التخطيط لوزارة العدل.

وفي هذا الإطار أعلنت وزارة التخطيط عن تسليم وزارة العدل مممثلة فى مصلحة الشهر العقارى عدد (10) سيارات خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل للعمل كمكاتب شهر عقارى وتوثيق.

ليتم تشغيل هذه السيارات فى الأماكن المزدحمة بهدف دعم المكاتب التقليدية الموجودة، أو تشغيلها فى المناطق النائية التى لا يوجد بها مكاتب شهر عقارى.

وقالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن التسليم جاء في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون مع كل وزارات وجهات الدولة.

كما جاء طبقًا لبروتوكولات التعاون الموقعة مع كل من وزارتي العدل والاتصالات، ووزارة التنمية المحلية، والتي تتضمن قيام وزارة التخطيط بتوفير سيارات مجهزة مزودة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز خدمية متنقلة تعمل كمكاتب شهر عقارى وتوثيق؛ ومراكز خدمة مواطنين في الأماكن المختلفة.

وأشارت د.هالة السعيد إلى تطبيق معايير الجودة داخل مراكز الخدمة المتنقلة، التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور.

فضلا عن متابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تتبع أحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة.

وأشارت إلى أن الهدف من سيارات خدمة المواطنين يتمثل في زيادة قنوات إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل أكثر سهولة ويسر.

وأكدت أن أحد أهم أدوار الدولة تخفيف العبء على المواطنين، ووصول الخدمة له بأسرع وأفضل وسيلة ممكنة.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه لأول مرة تتم إتاحة مثل تلك السيارات بتلك الامكانيات التجهيزات في مصر.

ولفتت إلى توفير عملية الدفع الإلكتروني للخدمات المقدمة، حيث أن توفير الوسائل التكنولوجية المختلفة واستخدام المواطن لها يمثل قيمة مضافة للاقتصاد.

وفي ذات السياق أعلنت وزراة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه من المقرر في الخميس المقبل الموافق 15 أبريل 2021 أن يتم تسليم وزارة التنمية المحلية عدد (12) سيارات خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة تقدم كل خدمات المحليات من ترخيص مبانى ومحلات وإعلانات وإشغالات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة