بالصور| طرح أول موتوسيكل يعمل بالكهرباء صناعة مصرية .. تعرف على الأسعار والمواصفات

أعلن اللواء أحمد منظور، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر التابع للهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تمكنت من تصنيع موتوسيكل كهربائي كوسيلة مواصلات فردية  وهو ما يعد إضافة جديدة لمنتجات الهيئة.

وأوضح “منظور” أن ذلك يأتي في إطار إجراءات الدولة للحفاظ على بيئة نظيفة، وتوفير وسائل مواصلات فردية موفرة وجيدة بعيدًا عن الضوضاء والتلوث الذي يتسبب فيه الموتوسيكل الذي يعلم بالبنزين.

ولفت  خلال لقاء تليفزيوني، إلى أنه تم صناعة 3 موديلات من الموتوسيكل الكهربائي وهي الآن متاحة للبيع للجمهور، لافتًا إلى أنه يتم الإعداد لإنتاج موديل رابع.

وذكر أن الموديل الأعلى Alfa kader city hunter من الموتوسيكلات يتم طرحه بسعر 21 ألف جنيه، وشحن البطارية يكفي حتى 90 كيلو مترًا، وقوة المحرك 1000 وات، محرك كهرباء، اما السرعة القصوى فهي 60 كيلو مترًا في الساعة.

أما الموديل الثاني فيم طرحه بسعر 20 ألف جنيه، وشحن البطارية يكفي حتى 70 كيلو مترًا، والمحرك 1000 وات، محرك كهرباء، أما السرعة القصوى فهي 60 كيلو مترًا في الساعة.

أما الموديل الثالث فهو عبارة عن دراجة، ويمكن تحويلها للعمل بالكهرباء وشحن بطارية الدراجة يكفي حتى 45 كيلو متر، وسعرها 14 ألف جنيهًا.

وأكد “منظور” أنه يمكن شحن الموتوسيكل بفيشة المنزل العادية، لافتًا إلى ن الشحن يكون من خلال شاحن عادي، كما أن عمر البطارية 5 سنوات، وهناك ضمان عليها لمدة 5 سنوات.

وذكر أحمد منظور أن هناك مركزًا للصيانة وقطع غيار متوفرة للموتوسيكل، لافتًا إلى أنه يتم التعاون مع أحد البنوك لتقسيط سعر الموتوسيكل للعملاء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة