بالصور .. قيادات وزارة التخطيط يؤدون اليمين أمام الوزير

10

شهد د. أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ،اليوم الخميس، مراسم حلف اليمين القانونية لعدد ( 4 ) من قيادات الوزارة بدرجة رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، ورئيس قطاع مكتب الوزير، ورئيس قطاع الأمانة العامة، ورئيس قطاع إعداد ومتابعة الخطة القومية.

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على إصلاح منظومة الجهاز الإداري للدولة وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للشعب المصري؛ وسعياً منها لتحقيق غايات قانون الخدمة المدنية الجديد رقم ( 18 ) لسنة 2015 وتيسير الخدمات المقدمة للشعب والمتعاملين مع الجهاز الحكومي وتقويم أوضاع العاملين المدنيين بالدولة.

والجدير بالذكر أن القانون قد غيّر في طريقة تعيين القيادات وأسلوب تدريبهم بما يتماشي مع غاية القانون؛ وقد أقر القانون في المادة رقم ( 16 ) منه أن يؤدي كل موظف من شاغلي الإدارة العليا أمام السلطة المختصة وقبل أن يباشر عمله اليمين الآتي:

“أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون؛ وأن أخدم الدولة؛ وأن أحافظ على المال العام؛ وأن أؤدي واجباتي الوظيفية بنزاهة وشفافية وبروح فريق العمل وعلى الوجه الأكمل لخدمة الشعب”

وغاية القسم هو الشعور بالمسئولية الضخمة بخدمة الشعب المصري واحترام الدستور والقانون والمحافظة على المال العام والعمل بنزاهة وشفافية؛ والرسالة الهامة هي العمل في فريق متكامل لخدمة الوطن.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة