بالصور.. مصر تعلن عن إنتاج طائرة عسكرية بدون طيار بنسبة 100% لأول مرة

كشفت مصر، اليوم الاثنين، عن إنتاج طائرة بدون طيار لأول مرة من خلال مصانع الهيئة العربية للتصنيع التابعة لوزارة الانتاج الحربي

وقال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الاثنين، إنه للمرة الأولى  يطرح معرض تيدكس للصناعات العسكرية،  طائرات مصرية بدون طيار من إنتاج مصانع طائرات الهيئة باسم “نوووت”؛ سواء للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام.

واستعرض الفريق عبدالمنعم التراس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحدث المنتجات العسكري المصرية التي تعتمد على التكامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية والشركات العالمية المتخصصة التي توفر إضافة للإنتاج المصري وأولوية تأمين احتياجات القوات المسلحة.

وتم استعراض أبرز منتجات الهيئة العربية للتصنيع في المعرض يتقدمها مجموعة الطائرات المتنوعة منها طائرات قتال وطائرات تدريب.

وللمرة الأولى  يطرح المعرض  طائرات مصرية بدون طيار من إنتاج مصانع طائرات الهيئة باسم “نوووت”؛ سواء للاستطلاع أو التدريب أو تنفيذ المهام، وكذلك أسلحة مضادة للطائرات بدون طيار.

واستعرض مسئولو العربية للتصنيع تفاصيل منظومات حديثة لآليات القيادة والسيطرة لإدارة النيران على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، وكذلك منظومة لإدارة الملاحة الجوية من تصميم وتصنيع مصري 100% لأول مرة  لتغطية المجال الجوي المصري.

و للمرة الأولى أيضًا تم اسعراض منظومات مجابهة الطائرات بدون طيار، هذا إلى جانب استعراض  منظومات تنظيم الحدود لتأمين الحدود البرية والبحرية لسرعة اتخاذ القرار المناسب في التوقيت المناسب بحرًا وجوا.

وتم الإعلان عن مركز تنفيذ عمرة الطائرات الهليكوبتر بطاقة استيعاب 16 طائرة في آن واحد، وهو أول مركز في المنطقة وبعمالة مصرية 100%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة