بالفيديو| إعلان بنك مصر يقلب الموازين خلال شهر رمضان

استطاع إعلان بنك مصر، القائم على أغنية “انت تقدر” والتي يؤديها المغنيان محمود العسيلي، ومحمد عدوية، أن يقلب الموازين خلال شهر رمضان الكريم، حيث استحوذ على اهتمام الجميع ، نظرًا لقوة كلمات الأغنية المحفزة للشباب،وبساطة الإعلان الذي ابتعد عن التعقيد.

وتأتي كلمات الأغنية التي اعتمد عليها الإعلان، لتشجيع الشباب على المثابرة والمحاولة من أجل تحقيق الطموحات.. والإعلان في الأساس يستهدف تحفيز الشباب للبدء في مشروعاتهم، بمساندة البنك الذي يتيح القروض للمشروعات الصغيرة، لكن كلماته ببساطتها ونجاحها في التعبير عن الروح المطلوبة للنجاح، جعلته إعلانًا جماهيريًا.

وقد نجح البنك في اختيار من يؤدي أغنية الاعلان، حيث استطاع محمود العسيلي بصوته الذي يمتلأ بهجة وقوة،  ومحمد عدوية بدفء صوته، أن يضيفا للكلمات معاني فوق معانيها، وقوة فوق قوتها.

وقد لجأ البعض بعد إصابة محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني والمحترف بنادي ليفربول الانجليزي، إلى نشر فيديوهات على السوشيال ميديا، لتحفيز اللاعب، وإبراز عزيمته وقدرته على العودة بقوة، مستندين في هذه الفيديوهات في الأساس على أغنية ” انت تقدر” الخاصة بإعلان بنك مصر.

ملايين المشاهدات حققها الإعلان وكذلك الفيديوهات التي صنعها أفراد ونشروها على صفحات السوشيال ميديا والمبنية على أغنية “انت تقدر” كل ذلك يشير إلى نجاح إعلان بنك مصر نجاح مدوي، حيث استطاع الوصول إلى الجميع، ناشرًا البهجة والتحفيز الايجابي والأمل بين الشباب.

لم يتوقف الأمر عند أغنية الإعلان، لكن الاسلوجان الذي اعتمد عليه ، وهو طلعت حرب راجع، وتصميم ابليكيشن على الفيس بوك، يستطيع من خلاله أى فرد أن يضع صورته واسمه، بدلًا من “طلعت حرب”، فيكون مثلًا محمود حسين راجع ، ومينا سعيد راجع، استطاع أن يجذب الاهتمام، وأن يدفع الآلاف لاستخدام الابليكشن للتعبير عن قدرتهم على العودة أقوياء، أو قدرتهم على تحقيق أحلامهم.

أيضًا المسألة تخطت الابليكشين، ليستخدم البعض الـ SLOGAN بطريقته الخاصة، فمثًلا تقرأ عنوانًا صحفيًا ” مانويل جوزيه راجع” باعتبار أنه كان محتملًا أن يعود المدرب مانويل جوزيه لتدريب فريق كرة القدم في الأهلي، وبالاسلوجان الذي استخدمه الاعلان والأغنية القوية والبساطة في تنفيذه جعله يدخل قلوب المواطنين قبل أن يقنعهم بخدمة أو سلعة.

كلمات أغنية انت تقدر

تقدر تعمل كل حاجه ولا يهمك

كل اللى بتحلم بيه هتقدر عليه

هايوقفوك هايحاولو ييأسوك ويحبطوك ويكسروك

خليك دايما جامد جرب حاول عاند

هايقطعوك وتملى يفشلوك ويبكتوك ويزهقوك

ومتزعلش ده عادى كله كلام على الفاضى

لو غرقوك عوم ولو وقعوق قوم

صدقنى فى يوم بعزيمة وارادة

تقف تانى كالعادة

فى جواك سوبر مان احلامك بالامكان

انت بطل من جواك فى حلم بيستناك

انت تقدر تطير من غير جناحات

واياك تقول ما خلاص الوقت فات

شوف الجيات وانسى الريحات

حبة طموح وهتعمل معجزات

انت الامان

انت تقدر طلعت حرب راجع

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة