بالفيديو.. اقتصادي: إعمال القانون في مواجهة لصوص الأراضي يزيد ثقة المستثمرين بالسوق

قال الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي أحمد زغلول إن تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي بالدولة دون تهاون، يعزز من قدرة الدولة على جذب المستثمرين ، موضحًا :” احترام القوانين وتطبيقها يعد عنصرًا أصيلًا من العناصر التي يبني على أساسها المستثمر قراراته”.

وأوضح “زغلول”، في لقاء ببرنامج ملفات بقناة النيل للأخبار، أنه لا يمكن ترك الأوضاع بالشكل الذي هو عليه، حيث أن هناك تغولًا من جانب المعتدين على الأراضي، ويكشف ذلك أرقام لجنة استرداد الأراضي التي أوضحت أنه تم في 10 أيام فقط استرداد نحو 3.5 مليون متر مربع مباني وما يزيد على 179 ألف فدان زراعي.

وأكد الكاتب الصحفي أن التعديات على الأراضي الزراعية تكلف الدولة المليارات، حيث تتسبب في تقليص الرقة المنزرعة وتهدر موارد وإمكانيات الدولة، حيث يستغل المعتدون الذين يحولون هذه الأراضي لمبانٍ المياه والكهرباء دون سداد حق الدولة في ذلك أيضًا.

وذكر أن الدولة تستورد في الوقت الراهن ما يربو على 65% من احتياجاتها الغذائية، ومن أجل تقليص ذلك لابد من التوسع في الزراعة والحفاظ على الأراضي الزراعية القديمة، إلى جانب المضي قدمًا في مشروعات الاستصلاح الكبيرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة