بالفيديو| حريق ضخم في بئر بترول بجنوب سيناء .. والدفع بمروحيات للإطفاء

تعرض أحد آبار البترول في مدينة رأس سدر في محافظة جنوب سيناء، مساء يوم الجمعة، لحريق هائل، وارتفعت ألسنة اللهب في السماء، ما أصاب أهالي المدينة بحالة من الذعر، وقد تم إخطار مركز العمليات المتقدم، للدفع بمروحيات للسيطرة على الحريق.

وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه شب حريق فى بريمة حفر تابعة لشركة “ميديتيرا” المتعاقدة مع الشركة العامة للبترول إحدى شركات هيئة البترول لحفر البئر التنموى “عسل 34” الذى يقع فى منطقة صحراوية على بعد 35 كم جنوب مدينة رأس سدر، حيث حدث تدفق مفاجئ نتيجة زيادة ضغط الغاز مما أدى لحدوث الحريق.

وتم على الفور تفعيل خطة الطوارئ بالشركة وجارى حاليا عمليات السيطرة على الحريق من خلال سيارات إطفاء قطاع البترول والدفاع المدنى والقوات المسلحة والتنسيق مع الأجهزة المعنية لإخماد الحريق والتعرف على أسبابه وملابساته وأن الحريق لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وقال علي حمادة رئيس مدينة رأس سدر، إنه تلقى بلاغًا باندلاع النيران في بئر بترول “أم عسل” بعد 20 كم من قرية أبوصويرة، بعيدًا عن التجمعات السكنية، وأخطرت أجهزة الأمن وقوات الدفاع المدني، وجرى الدفع بسيارات إطفاء الشركة العامة للبترول للسيطرة على الحريق والتعامل مع الموقف.

في سياق متصل أخطر مركز العمليات المتقدم، للدفع بمروحيات للسيطرة على الحريق، وحتى الآن لم يتم تحديد سبب اشتعال النيران في بئر البترول، وجاري حصر الخسائر وتحديد أسباب الحريق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة