بدء التواصل مع المتقدمين لإحلال السيارات القديمة الأسبوع الجاري

تبدأ الحكومة الاسبوع الجاري التواصل مع المتقدمين ضمن مبادرة إحلال المركبات القديمة لاخري تعمل بالغاز الطبيعى.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة،  إن عدد المتقدمين بلغ 47 ألف شخص حتى الان بقطاع احلال السيارات الملاكي والاجرة، وانه سيجري الاتصال بهم لتعريفهم بالموقف النهائي والاجراءات المطلوبة لاستكمال الأوراق وطريقة تخريد السيارة مواعيد استلام السيارات الجديدة.

ووافق مجلس الوزراء بنهاية الأسبوع الماضي على مقترح تمويل الحافز الأخضر لمالكي السيارات، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي.

حيث تمت الموافقة على اعتماد حافز للسيارات الملاكي بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي طرحتها الحكومة بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحلال السيارات القديمة التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 عامًا.

وكانت الحكومة قد نظمت معرضًا في يناير الماضي لعرض كافة بنود المبادرة والسيارات الجديدة المتاحة أمام المواطنين الراغبين في إحلال سياراتهم القديمة بجديدة تعمل بالغاز أو الوقود المزدوج، وقد تم فتح باب استقبال طلبات الاستبدال خلال المعرض.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة