بدء توريد لقاح “فايزر” ضد فيروس كورونا إلى دول العالم

بدأت شركة “يونايتد إيرلاينز” أمس الجمعة، بتسيير رحلات طيران مستأجرة لنقل شحنات لقاح شركة “فايزر” الأمريكية ضد فيروس كورونا، لدول العالم، ذلك ما أكدته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم السبت.

وتأتي هذه الرحلات قبل برنامج التلقيح الشامل المتوقع أن يبدأ في أواخر ديسمبر، حيث لفتت الصحيفة إلى أن “يونايتد إيرلاينز” تعتزم القيام برحلات شحن جوية بين العاصمة البلجيكية بروكسل، ومطار أوهير في شيكاغو، لدعم توزيع اللقاح، حسب ما أفادت الصحيفة.

وذكرت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن الرحلات الجوية تعتبر الخطوة الأولى في مراحل التوريد والتوزيع العالمية، والتي يتم إعدادها لبدء العمل عندما تتم الموافقة على اللقاح من قبل المنظمين.

ولفتت إلى أن شركة الطيران الأمريكية حصلت على إذن خاص من هيئة الطيران الفيدرالية للطيران بكميات متزايدة من الجليد الجاف، الذي يعتبر أساسيا في نقل اللقاح الذي يجب تخزينه عند 70 درجة مئوية تحت الصفر.

كذلك تخطط شركة “فايزر” لعشرات رحلات الشحن الجوية، ومئات عمليات الشحن البرية بمجرد الحصول على الموافقة بشأن اللقاح من قبل السلطات الأمريكية المختصة.

حيث سيتم إنتاج جرعات اللقاح لأوروبا في مواقع مملوكة لشركة” بيونتيك”، الشريك الألماني لشركة “فايزر”، وكذلك في موقع لـ”فايزر” في بلجيكا، وسيتم إنتاجه في الولايات المتحدة في “ميشيغان”، في مصنع كالامازو، وفقا للصحيفة البريطانية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة