برنامج تعريفي لموظفي الشركات بأساسيات الاستثمار في البورصة

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الخميس، عن إطلاق برنامج لتدريب موظفي الشركات بمختلف القطاعات في مصر، حول أساسيات ومزايا الاستثمار طويل الأجل في البورصة، ضمن مساعيها لنشر الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي، بما يضمن اجتذاب السوق مزيدًا من المستثمرين.

وأوضح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، أن فكرة البرنامج التدريبي جاءت لزيادة الوعي الاستثماري للمجتمع، والبداية بموظفي الشركات العاملة في مصر بمختلف القطاعات والأنشطة، لتمكينهم من اتخاذ  قراراتهم الاستثمارية المتعلقة بمستقبلهم المالي.

أضاف رئيس البورصة أن البرنامج التدريبي يشرح ببساطة الأسس المبدئية للاستثمار والادخار “طويل الأجل” في البورصة وكيفية تحليل الفرص الصحيحة والأدوات والمفاهيم العامة للاستثمار بها, بهدف مساعدة المجتمع على كيفية الاستثمار في البورصة وليس حثهم على نوع معين من الاستثمار.

وتابع فريد” سوق المال هي وعاء ادخاري واستثماري طويل الأجل، تمكن جموع المصريين “بالتحويش ” فيها، بمبالغ بسيطة لمدد طويلة للاستفادة من عوائدها المستقبلية “، وهذا ماينفي فكرة أنها حكرا على أصحاب الثروات والأغنياء.

وذكر فريد، أن البرنامج التدريبي لموظفي الشركات حول أساسيات وكيفية الادخار والاستثمار طويل الأجل في البورصة , يأتي ضمن سلسلة متكاملة من اللقاءات التي ستطول مختلف الشركات, خلال الفترة المقبلة .

ليؤكد رئيس البورصة،أن سوق الأوراق المالية, إلى جانب كونه منصة لتدبير التمويل اللازم للشركات الراغبة في التوسع والنمو ، يعد رافد ادخاري واستثماري طويل الأجل للمستثمرين, وهو التوازن الذي تعمل عليه البورصة, عبر اجتذاب شركات قوية للقيد على المستوى المالي والإداري مع زيادة جودة ودورية الافصاحات لحماية  حقوق المستثمرين.

وأكد رئيس البورصة أن سوق المال، يسهم في توزيع عادل للثروة في المجتمع , عبر العملية التشاركية التي تتم بشراء المواطنين أسهم الشركات التي تقود النمو الاقتصادي”.

 

وقدمت البورصة ورشة عمل لموظفي شركة فوافون، الثلاثاء، استعرض خلالها ممثلي البورصة، أساسيات ومزايا الادخار والاستثمار طويل الأجل في البورصة، فضلا عن تأكيدهم على تصويب عدة مفاهيم خاطئة أن البورصة ليست حكرًا على الأغنياء والمحترفين فقط، بل هي الية ادخار واستثمار طويلة الأجل لجموع المصريين.

وشهد اللقاء تفاعل كبير من الحضور مع المحاضرين من البورصة، حيث أشاد الحضور بالمبادرة مؤكدين أنها صححت العديد من المفاهيم المغلوطة لديهم عن الاستثمار في البورصة، فضلا تمكنهم من معرفة دور سوق المال في توفير التمويل اللازم للنمو وإتاحة فرص للادخار والاستثمار على المدي الطويل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة