بروتوكول لتوفير التمويلات لمشروعات الثروة الحيوانية باسيوط

وقعت محافظة اسيوط بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة، ومؤسسة مصر الخير وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لتطوير مزارع الثروة الحيوانية في المحافظة، وتنفيذ مشروعات تدريبية لشباب الخريجين والأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزيرالزراعة ومحافظ أسيوط مع عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ وأكد خلاله وزير الزراعة، تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير مزارع محافظة أسيوط الحيوانية.

ولفت إلى العمل على إدخال سلالات جديدة للحيوانات والماشية، فضلاً عن استخدام أساليب تكنولوجيا حديثة طبقاً لأحداث الدراسات الخاصة بهذا المجال، وموضحا أن المحاصيل الزراعية بالصعيد تعتبر أحد أعمدة الاستثمار في مصر.

وأشار وزير الزراعة إلى أنشطة الوزارة في أسيوط، والتي من بينها (محطات إنتاج التقاوي، المزارع، الصوامع، معامل البحوث الحيوانية، معامل البحوث الزراعية).

كما أشاد باهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة، للاستفادة من خبرات الدول الأوروبية في عدة قطاعات زراعية، من بينها تصدير القطن المصري، وتنفيذ مبادرة “القطن .. الأفضل”، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، والتي تهدف إلى تحسين طرق جمع القطن والحفاظ على جودته ورتبته العالية أثناء الحصاد؛ لإعادة سمعة القطن المصري إلى مكانته المعروفة عالميا التي تليق به.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة