بريطانيا تتلكأ فى استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

british-airways

قال ناصر كامل، السفير المصري في لندن، إن تريزا ماى، رئيسة الوزراء البريطانية تُعرقل استئناف رحلات الطيران بين المملكة المتحدة ومنتجع شرم الشيخ المصري على الرغم من الإجراءات الأمنية التي اتخدتها مصر في أعقاب حادث الطائرة الروسية.

وأوضح السفير ، فى لقاء تليفزيونى، أنه منذ تطبيق الإجراءات الأمنية استأنفت كل دول الاتحاد الأوروبي الرحلات الجوية عدا بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى منتجع شرم الشيخ في نوفمبر 2015 في أعقاب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا ،ويمثل الروس والبريطانيون 40% من إجمالي السياح الذين يتوافدون على مصر.

وقال كامل “عندما وقع الحادث وقررت المملكة المتحدة تعليق الرحلات الجوية، كان لدينا اتفاق مع الحكومة البريطانية لتنفيذ برنامج عمل مشترك، على وعد بأنه في حال تنفيذ البرنامج كليا تستأنف الرحلات خلال ثلاثة أو أربعة شهور” ،وتابع “مصر انجزت ما عليها في الاتفاق. نفذنا البرنامج.. اتينا بشركات تأمين مستقلة لتقييم الموقف (في المطارات المصرية)”.

وأضاف :”كل دول الاتحاد الأوروبي استأنفت رحلاتها إلى مصر -بما في ذلك ألمانيا التي لا تستهين بسلامة مواطنيها- والدولة الأوروبية الوحيدة التي لا تسير رحلات إلى شرم الشيخ هي المملكة المتحدة”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة