بريطانيا ترفع حجم استثماراتها في مصر إلى 47.4 مليار دولار

سجلت الاستثمارات البريطانية في مصر 47.4 مليار دولار في ظل وجود 1816 شركة بريطانية تعمل في البلاد، وذلك بحسب أرقام صادرة عن وزارة الاستثمار المصرية، اليوم الخميس.

والتقت، اليوم، د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور أندرو موريسون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البريطانية، وذلك خلال زيارتها الي العاصمة البريطانية “لندن” بحضور السفير طارق عادل، سفير مصر لدي لندن.

وبحث الجانبان، زيادة التعاون بين مصر وبريطانيا خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات، وتكثيف التعاون في برنامج الشراكة العربية البريطانية والذي يخصص نحو 6 ملايين جنيه إسترلينى سنويا على مشروعات بين مصر وبريطانيا في عدة مجالات منها النمو الاقتصادى الشامل.

إضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق دوفيل الذي يتم تنفيذه من خلال البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب المصريين في الجامعات البريطانية من خلال صندوق مشرفة- نيوتن للبحوث والابتكار، وزيادة التعاون من خلال صندوق دعم مشروعات المرأة.

وأكدت الوزيرة، أهمية زيادة الاستثمارات البريطانية في مصر لتشمل مجالات متنوعة، مثل التعليم والتدريب المهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والنقل، مما يساهم في خلق المزيد من فرص العمل.

[box type=”info” ]اشترك في خدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة .. وتابع عن كثب أهم الأخبار الاقتصادية .. أحدث الخدمات البنكية .. الشائعات المؤثرة وحقيقتها .. لعملاء فودافون فقط ارسل رسالة SMS بها رقم 10072 لرقم 9999 بسعر 50 قرشًا فقط [/box]

CNA– الخدمة الاخبارية

قد يعجبك ايضا