بشرى سارة للمواطنين في جميع المحافظات من بنكي الأهلي ومصر

أعلن بنكا الأهلي ومصر عن إجراءات هامة للتيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات المصرفية ، حيث قرر البنكان تعزيز تواجدهما في كافة المحافظات خلال 2022 لاسيما من خلال نشر ماكينات الصراف الآلي على نطاق واسع في المدن والقرى.

وطبقًا لقرار البنكين فسيتم نشر 4000 ماكينة صرف آلي إضافية بواقع 2000 ماكينة لكل بنك، وذلك ما يضمن تيسير السحب والإيداع والخدمات المصرفية الأخرى التي تهم كافة المواطنين بدون الحاجة للانتقال من مكان إلى أخر للحصول على الخدمة.

إجراءات البنك الأهلي

فمن جانبها قالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ان البنك يفعل استراتيجيته في الانتشار الجغرافي بمختلف أنحاء الجمهورية، حيث يستهدف البنك الوصول بالخدمات المصرفية إلى عدد أكبر من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية بزيادة 60 فرع جديد و 2000 ماكينة صراف آلي خلال عام 2022.

وأوضحت أن شبكة فروع البنك امتدت  حتى تاريخه لتصل الى حوالي 585 فرع ومكتب، منهم 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية و55 فرع لخدمة عملاء الصم والبكم، بجانب 5229 ماكينة صارف آلي تشمل 95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية بما يرسخ مبدا الاستدامة والمسئولية المجتمعية من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع.

كما يستهدف البنك تفعيل الانتشار غير المسبوق من خلال المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكتروني من حلال نقاط البيع POS وتقديم منتجه الجديد Tap on phone كأول بنك في مصر يحصل على تلك الرخصة مما يؤكد على حرص البنك من خلال منظومة الدفع الإلكتروني الخاصة به على دعم توجيهات الدولة الهادفة للتحول الي مجتمع اقل اعتمادا على النقد ليزيد عدد نقاط البيع POS عن 330 ألف ماكينة.

إجراءات بنك مصر

من جانبه أعلن بنك مصر عن زيادة شبكة أجهزة الصراف الآلي الخاصة به لتصل إلى نحو 4000 جهاز صراف آلي في الوقت الراهن، ويهدف البنك إلى الوصول إلى 6000 جهاز صراف آلي بحلول نهاية عام 2022.

وأوضح البنك في بيان له أن ماكينات الصراف الالي مجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية لتقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي.

كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة؛ حيث يعد بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به ، كما يقوم البنك حالياً بتطبيق نظام  خاص بالمكفوفين عبر شبكة الصراف الالي لتقديم الخدمات المصرفية إلى العملاء المكفوفين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة