بعائد ثابت 13%.. تعرف على أهم المعلومات بشأن الشهادة الادخارية الأعلى فائدة بالبنوك

أبقى بنك الاستثمار القومي على سعر عائد شهادة الاستثمار (ب) لأجل عام عند 13% وذلك بعد أن قام البنك المركزي الخميس الماضي بالابقاء على أسعار الفائدة لديه دون تغيير.

ويعد سعر الفائدة على الشهادة (ب) لأجل عام هو الأعلى بالسوق في الوقت الحالي، خاصة أنه عائد ثابت لا يتغير طوال مدة الشهادة، ويتم صرف هذا العائد شهريًا.

وتتاح الشهادة عبر فروع البنك الأهلي المصري، وتصدر للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب المقيمين لمدة خمس سنوات ميلادية متصلة أو الحاصلين على تصريح إقامة خاص، كما تصدر بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي وفقاً والتعليمات السارية وأسعار العوائد في تاريخ الاقتراض.

وتسترد الشهادة في نهاية المدة بكامل قيمتها الاسمية، ويمكن استردادها بعد مضي ستة اشهر من اليوم التالي ليوم الشراء وفقا و القيم الاستردادية المعدة في هذا الشان.

ويتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، كذلك تجدد تلقائيا في تاريخ أستحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

وتدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات ويحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه، وفي حالة تصادف يوم صرف العوائد اجازة أو عطلة رسمية يتم صرف العوائد في أول يوم عمل تالي لتلك الاجازة أو العطلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة