بعد إيقاف شهادات الـ 15%.. البنوك تطرح 6 شهادات إدخار بديلة بأعلى فائدة

كشفت 4 بنوك عاملة بالسوق المحلية عن إتاحة شهادات إدخار بفائدة مرتفعة قادرة على جذب مدخرات الأفراد، وذلك بعد إيقاف شهادات الـ 15% ببنكي الأهلي ومصر، وخفض فائدة شهادات استثمار بنك الاستثمار القومي.

وفيما يلي رصد بالشهادات الأعلى فائدة بالبنوك والتي تمثل فرصة في الوقت الراهن للراغبين في ربط مدخراتهم بأوعية إدخارية:

 أولًا- وديعة رد الجميل (15.5%)

يستمر بنك ناصر الاجتماعي في إتاحة وديعة رد الجميل المخصصة لكبار السن، وهي وديعة أو شهادة بأعلى فائدة على الاطلاق في الوقت الراهن.

وتمنح الشهادة عائد يصرف نهاية العام بمقدار 15.5%، وعائد سنوي يصرف شهريًا قدره 15%.

ومدة الشهادة سنه تبدأ من تاريخ الإيداع، ويشترط البنك أن يكون المستفيد في سن 60 سنه فأكثر، وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

ثانيًا- شهادة إيد واحدة (15.5%)

شهاده ادخارية للأطباء وطاقم التمريض تحت مسمي ايد واحده بعائد 15.5% ويتم صرفه سنويا، ويتيحها أيضًا بنك ناصر الاجتماعي.

وقيمة الوديعة تبدأ من الف جنيه ومضاعفاتها بشرط الا تزيد عن مليون جنيه، على أن يتم احتساب العائد من اليوم التالي للايداع

ثالثًا- الشهادة لأجل 3 سنوات (12.75%)

يطرح بنك ناصر لكافة العملاء شهادة استثمارية لأجل 3 سنوات بعائد ثابت، وتحتسب الفائدة بحسب دورية الصرف، حيث يتيح دورية صرف شهرية بفائدة 12%، أما إذا تم صرف العائد كل 3 أشهر فيكون 12.25%، أما صرف العائد سنويًا فيكون 12.75%.

الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات (12.25%)

يتيح البنك الأهلي المصري الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات، والحد الأدنى لفتح الشهادة 1000 جنيه، أما سعر الفائدة الحالي فهو 12% ويصرف شهريًا أو 12.25% ويصرف ربع سنويًا.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

شهادة اميرالد لأجل 3 سنوات (12.5%)

يطرح البنك العربي الافريقي شهادة إميرالد لأجل 3 سنوات بعائد ثابت يختلف باختلاف دورية الصرف، حيث يبلغ 12% للصرف شهريًا، و12.25% للصرف ربع سنويًا، و12.375% للصرف نصف سنويًا، و12.5% للصرف سنويًا.

وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه و مضاعفاتها بحد أدنى 5000 جنيه، ويمكنك إصدار بطاقة ائتمان (فيزا – ماستر كارد) بضمان الشهادة بحد اقصى 97 % من قيمتها.

كما يمكن السحب على المكشوف بضمان الشهادة وذلك بحد اقصى 90% من قيمتها، ويمكن الحصول على العائد من خلال حساب توفير او حساب جاري، والشهادة متوفرة للعملاء من الافراد بما فيهم القصّر.

ويسمح البنك باسترداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإصدار وفقا لجدول الاسترداد.

شهادة القمة (12%)

أما بنك مصر فيتيح شهادة القمة لأجل 3 سنوات، بدورية صرف شهريًا، وسعر الفائدة الحالي 12%، أما فئة الشهادة فهي 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ومعدل العائد على الشهادة ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً، ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كما يمكن الاقتراض بضمانها.

CNA – الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة