بعد تدشين أكبر مصنع .. مصر تخطط لتصدير إطارات السيارات للأسواق العربية

صورة ارشيفية

تتطلع مصر إلى التواجد بقوة في الأسواق العربية من خلال تصدير إطارات السيارات، لاسيما بعد تدشين أكبر مصنع لإطارات السيارات بمنطقة الشرق الأوسط .

وتفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، واللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد ، اليوم السبت، مصنع بيراميدز والذي يعد أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات في الشرق الأوسط، والمقام حديثا في المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

وأقيم المصنع على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات تتجاوز الـ 3 مليارات جنيه، ويعد الأول من نوعه في مصر لإنتاج إطارات النقل.

ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا، ووصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة، وينتج المصنع إطارات الدراجات النارية والجرار الزراعي والشوكة واللوادر والقاطرات الزراعية.

وأكد اللواء محمود شعراوى على توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتذليل أي عقبات تواجه المسثتمرين المصريين والعرب والأجانب بما يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر وزيادة الاستثمارات القائمة.

وأكد “وزير التنمية المحلية ” و ” محافظ بورسعيد ” على ضرورة دعم هذا الكيان الصناعى العملاق الذي يسهم فى دعم الاقتصاد للدولة وفتح أسواق مصرية بالشرق الأوسط من خلال التصدير لدول فلسطين والمغرب وليبيا وغيرها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة