بعد توقف 10 سنوات.. قبرص تبدأ تسيير سفن سياحية إلى مصر

استأنفت قبرص تسيير رحلات ساحية عبر السفن إلى مصر بعد توقف دام 10 سنوات، وقد استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الجمعة، أول سفينة سياحية قبرصية قادمة من ميناء ليماسول القبرصي، وعلى متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة.

وتشهد إيرادات السياحة في مصر زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، وقد سجلت بنهاية العام المالي الماضي نحو 12.6 مليار دولار بحسب الاحصاءات الرسمية، ويتوقع زيادتها إلى ما يزيد على 16 مليار دولار خلال العام المالي الجاري بحسب صندوق النقد الدولي.

واستقبل الفوج السياحى د.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومحمد سعد رئيس هيئة تنشيط السياحة.

وأكد د.عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ضرورة أن تظهر الإسكندرية بالمظهر الحضارى الذى يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام زوارها.

وأشار المحافظ، إلى أن هذه الرحلة نتيجة لجهد كبير تم الإعداد والترتيب له طيلة العام من أجل خروجه بالشكل اللائق، وتضمن ذلك توقيع اتفاقيات توأمة لتبادل الرحلات بين الجانبين، فضلا عن العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط مصر بباڤوس.

وأكد أن جميع القطاعات المعنية مهتمة باستقبال الوفد، ومرافقته خلال فترة الزيارة تعمل على قدم وساق لإنجاح هذه الزيارة ولتحظى الإسكندرية بمكانتها التي تستحقها في مصاف الدول السياحية العالمية، فقد تم تجميل وتنظيف الشواطئ والاستعداد بشكل جيد في جميع المزارات السياحية والأماكن المحيطة بها، مع توفير مترجمين ومرافقين للوفد للتسهيل عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بعودة الرحلات السياحية مرة أخرى وبدء موسم السياحة، مؤكدا أن هذه الرحلة تعتبر باكورة الأمل لتعود الإسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض، كما أن الإسكندرية لديها العديد من عوامل الجذب السياحى التى تميزها، وتجعلها فى مصاف المدن السياحية العالمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة