بعد توقف 4 سنوات .. مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة بريطانية

صورة ارشيفية

يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي في مصر، عصر اليوم الخميس، أولى الرحلات القادمة من بريطانيا وعلى متنها 168 راكبا، بعد توقف دام 4 سنوات.

وتشهد السياحة المصرية انتعاشة كبيرة في الفترة الأخيرة، مع استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية في مصر، حيث سجلت إيرادات السياحة في العام المالي الماضي نحو 12.6 مليار دولارًا ومن المتوقع أن تواصل الزيادة بإطراد.

ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيا حتى شهر مارس 2020، تزامنا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأوضحت مصادر بمطار شرم الشيخ الدولي، في تصريحات لوسائل إعلام، إن إدارة المطار تستعد لاستقبال أول رحلة والتي تصل الساعة 2 بعد الظهر، من مدينة برمنغهام.

ولفتت المصادر إلى أن فريق العلاقات العامة بـ “الشركة المصرية للمطارات” ينهي كافة التجهيزات لاستقبال الطائرة في احتفالية يحضرها عدد من المسؤولين بالطيران المدني ومنظمي الرحلات البريطانية.

يذكر أن لندن كانت قد أوصت شركات الطيران البريطانية، بتعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ منذ العام 2015، على إثر حادثة تحطم الطائرة التابعة لشركة الطيران الروسية “كوغاليم آفيا” فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217 وأفراد طاقمها السبع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة